زواج سوداناس

لجنة برلمانية تحذِّر من سياسة سعر “الصرف المزدوج”


رئيس البرلمان يكشف عن لقاءات لتطبيع العلاقات مع يوغندا

شارك الموضوع :

حذَّرت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالمجلس الوطني- البرلمان السوداني-، من أن تطبيق نظام سعر الصرف المزدوج للعملات الأجنبية لن يسهم في استقرار سعر الصرف، مشيرةً إلى أن هذا النظام تم تطبيقه من قبل بالبلاد.

وشدّد رئيس اللجنة أحمد مجذوب في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، على ضرورة الإبقاء على سياسة التحرير الاقتصادي، باعتبار أنه يمنح الإنتاج للقطاع الخاص بدلاً عن الدولة، مؤكداً أن التحرير الاقتصادي وفر للخزينة العامة مبالغ كانت تصرف على مؤسسات بلا إنتاج.

وأكد أن تطبيق نظام سعر الصرف المزدوج لن يسهم في استقرار سعر الصرف، مشيراً إلى أن هذا النظام سبق تطبيقه في السودان في حقبة التسعينيات، وأضاف أنه في تلك الحقبة كان هناك سعر صرف للمبتعثين من الدولة للخارج وسعر صرف للأدوية وسعر للصفقات المتكافئة.

وطالب مجذوب بضرورة زيادة إنتاج السلع القابلة للتصدير، ووضع سياسة ممتازة لاستقطاب مدخرات المغتربين بالإضافة لمراجعة قائمة الواردات من أجل استقرار أسعار الصرف.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        من يضع السياسة الممتازة لاستقطاب مدخرات المغتربين؟ وافتخر جهاز المغتربين بخبراء سودانيين بالخارج بلا عدد ، واستعان بخبير أجنبي عشان يعرف ايش يسوي في هذه (الصقور) الطائرة بالخارج ؟ والما عارف الصلصة المستوردة من الصلصة التي حا تنتج بعد تأهيل مصنع الصلصة بـ كريمة . فعليه بـ ملاح الكرارة حفاظا على اللون القمحي. ومازلنا نبحث في كيفية الاستفادة من المغتربين وذلك باعتبار أننا عرفنا درب الغربة أول أمس .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *