زواج سوداناس

اتهام قرد مجهول بـ”اغتيال” أحد أكبر المليارديرات



شارك الموضوع :

وضعت الشرطة الصينية رسمياً حداً للغموض الذي رافق مصرع أحد أكبر وأشهر ميليارديرات البلاد والعالم، وينغ ماو، الذي عُثر عليه مقتولاً في محمية طبيعية في مقاطعة هينان، واتهمت قرداً بقتله.

وترافقت وفاة الملياردير الغامضة، بتأويلات وإشاعات وفق صحيفة كوريري دي لاسيرا، الإيطالية، بعد ارتفاع وتيرة مقتل رجال الأعمال الكبار في البلاد، وإحصاء ما لايقل عن 17 حالة في السنوات القليلة الماضية.

نهايات مأسوية

وأوضحت الصحيفة أن حوالي 50 رجل أعمال قضوا في الفترة الماضية، وبطرق مختلفة، بعد مقتل 7 منهم إثر التعرض إلى الضرب، و5 بعد الإلقاء بهم من فوق ناطحات سحاب، و1 غرقاً في نهر، و4 بعد التسمم، و15 رمياً بالرصاص.

وقالت الصحيفة إن الشرطة وبعد التحقيقات التي أجرتها في المنطقة وفي المحمية الطبيعية، توصلت إلى ما يؤكد أن الملياردير قُتل بعد إصابة مباشرة بحجر في رأسه.

ورغم أنها لم تعتقل أحداً، إلا أن الشرطة وجهت التهمة إلى “قردٍ مجهولٍ” من الذين تعج بها المحمية بقتل الملياردير.

مصائر وموت

ونقلت الصحيفة عن تقارير صينية أن رجال الأعمال الصينيين يعانون من لعنة حقيقية، حسب تقارير صحافية مختلفة، بعد تضاعف موت واغتيال ومقتل رجال أعمال لأسباب مختلفة منذ 2003، رغم أن معدل أعمار أغلبهم يترواح بين 40 و50 سنة، باستثناء وينغ.

وفي هذا السياق ذكرت الصحيفة أن 19 ثرياً صينياً مات في ظروف غامضة، وقالت التقارير الطبية، إنهم ماتوا لأسباب صحية، تراوحت بين الجلطة القلبية والدماغية، أو لأسباب أخرى، بعد انتحار 15، والاغتيال 14، أو لأسباب قضائية بعد إعدام 17.

الأنباء

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *