علوم و تكنلوجيا

جوجل: “العربية” من أكثر اللغات المستخدمة على تطبيق الترجمة


أعلنت شركة “جوجل” أن اللغة العربية أصبحت واحدة من أكثر اللغات استخدامًا على تطبيق جوجل للترجمة المتوفر للهواتف العاملة بنظامي “أندرويد” و”iOS”؛ حيث تمت ترجمة المليارات من الكلمات التي ساعدت المستخدمين في التواصل بلغات مختلفة.

وأضافت الشركة بأنها سجّلت اهتمامًا خاصًا باللغة العربية التي أصبحت من أكثر اللغات استخدامًا في التطبيق، وخاصةً منذ بداية أزمة اللاجئين في أوروبا، وخصوصًا في ألمانيا؛ ما يشير إلى استخدام التطبيق للتواصل مع الجيران الجدد، إضافةً إلى استخدامه أثناء الرحلات أو للحديث مع الأصدقاء حول العالم.

ونشرت جوجل بعض إحصائيات التطبيق؛ حيث ذكرت أن أكثر من 500 مليون شخص يستخدمون “Google Translate”حول العالم، وتعتبر الإنجليزية والإسبانية والعربية والروسية والبرتغالية والإندونيسية من أكثر اللغات المستخدمة ضمن التطبيق الذي يتم استخدامه لترجمة أكثر من مئة مليار كلمة يوميًا.

وتم تطوير بعض الميزات الأخرى للتطبيق، مثل إمكانية الترجمة الفورية إلى 28 لغة باستخدام الكاميرا، وميزة المحادثات الثنائية التي يقوم التطبيق فيها بالتعرف تلقائيًا على اللغات وتقديم الترجمة الصوتية لطرفي الحديث، كما أشارت إلى إمكانية استخدام التطبيق دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت.

رصد