زواج سوداناس

لجنة برلمانية تدعو لمراجعة الواردات من أجل إستقرار أسعار الصرف



شارك الموضوع :

طالبت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالمجلس الوطني بضرورة زيادة إنتاج السلع القابلة للتصدير ووضع سياسة ممتازة لإستقطاب مدخرات المغتربين بالاضافة لمراجعة قائمة الواردات من أجل استقرار أسعار الصرف.

وشدد د. أحمد مجذوب رئيس اللجنة في تصريح لـ(smc) على ضرورة الإبقاء على سياسة التحرير الاقتصادي، بإعتبار أنه يمنح الإنتاج للقطاع الخاص بدلاً عن الدولة، مؤكداً أن التحرير الاقتصادي وفر للخزينة العامة مبالغ كانت تصرف على مؤسسات بلا إنتاج.

وأكد مجذوب أن تطبيق نظام سعر الصرف المزدوج لن يسهم في إستقرار سعر الصرف، مشيراً إلى أن هذا النظام سبق تطبيقه في السودان في حقبة التسعينات، وأضاف أنه في تلك الحقبة كان هنالك سعر صرف للمبتعثين من الدولة للخارج وسعر صرف للأدوية وسعر للصفقات المتكافئة.

اس ام سي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        الفي البرلمان عوام. وياحليل زمن مدخرات المغتربين، وما في سكة غير اللاعب واللعب دا؟ المغترب يطلب سكه يكون فيه شريك في السكة حديد وسودانير والمزارع والمصانع . سكة تعجل برجوعه للبلد سالم غانم، لماذا لايكتب له أن يستثمر ويكون شريك في تمره تصبح غابة نخيل . لماذا يكتب عليه أن يكون مغترب للابد ولابد من التفكير في الحلب . و يا جلب الحديد الصم. وجلب لمن فاتهم الاستماع خبير كما يقال في اقتصادات الهجرة ولاقاهو أ. سوار في احدى مؤتمرات (الهجرة) ووعده بزيارة السودان للمساعدة في جلب مدخرات المغتربين السودانيين الكلام دا كان في يناير ومفروض الزيارة تكون في فبراير . كل هذه الخبرات الوطنية واقتصاد المغترب يحت بالخارج وما في حتى حته واحده في البلد لابن البلد حتى في حلتو . ويا حلات امين المغتربين السابق قال: بمبادرةمن جهاز المغتربين توصل الجهاز مع شيخ الكاملين لتوزيع قطع اراضي بحلة الكاملين لابناء الكاملين المغتربين . وحلة والله وحكاية حلة جبل الطينة التي اصبحت تباع للمغتربين بالخارج بمبادرة برضو من جهاز المغتربين . اللهم لطفك. هذا هو حلاق المغتربين الذين لايعرف الجز ، ويعتبر هذا انجاز ، وتمت التوصية من جهات عليا لفتح المزيد من الفروع لجهاز المغتربين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *