زواج سوداناس

بتكلفة 26 مليون جنيه اللواء نمر يعلن عن بدء تنفيذ الحزام الشجرى



شارك الموضوع :

علن اللواء عمر نمر رئيس المجلس الاعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم عن بدء تنفيذ مشروع الحزام الشجرى بنهاية مايو الجارى حول المحطات الوسيطة لضغط النفايات والمرادم بتكلفة 26 مليون جنيه بتمويل ذاتى و من بعض الدول و المنظمات المعنية بالبيئة .
واعرب اللواء نمر لدى اطلاعه على دراسة الجدوى للمشروع من خبراء الزراعة والمياه والبيئة اليوم عن جاهزية المجلس لتنفيذ الدراسة عبر مراحل وقال ان المرحلة الاولى ستكون تشجيرالمحطات الوسيطة لتجميع النفايات وضغطها والمناطق المجاورة لها باشجار لامتصاص الغازات والكربون وتكون مصدات للرياح .
واوضح رئيس المجلس ان تنفيذ الحزام الشجرى حول المحطات الوسيطة سيكون عبر الشركات العاملة في كل من مجالات الزراعة وحفر آبار المياه والطاقة الشمسية .
وشدد نمر على ان المسئولية الاجتماعية للشركات المنفذة ستكون في زراعة الاشجار المثمرة في القرى والاحياء حول المحطات الوسيطة والمرادم .
وكانت الدراسة المقدمة قد اشارت الى زراعة احزمة شجرية من اشجار البان واشجار اخرى تمتص الغازات ويكون لها عائد مادى بعد اربع سنوات يقدر باكثر من ثلاثة ملايين جنيه سنويا , كما اشارت الدراسة الى ان نظام الرى سيكون بانظمة حديثة ويتم الاستفادة من مياه الامطار ومياه الابار الجوفية ومياه الصرف الصحى المعالجة .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *