زواج سوداناس

حزب الأمة: نتطلع لأن تتم معالجة قضية حلايب في أبعادها القانونية


الصادق الهادي المهدي

شارك الموضوع :

عبر حزب الأمة برئاسة دكتور الصادق الهادي المهدي عن تطلعه لأن تتم معالجة قضية حلايب في أبعادها القانونية وأن تسعى الحكومة وتتواصل مع المسئولين المصريين والمجتمع الدولي بلوغا لتسوية للملف سلميا بعيدا عن الانفعالات اعتمادا على السبل المشروعة قانونيا ودبلوماسيا لإثبات أحقية السودان وملكيته لحلايب .

وأعلن الحزب في اجتماعه الرئاسي يوم السبت بدار الحزب بأم درمان برئاسة دكتور الصادق الهادي عن عزمه تدشين مبادرة شعبية لمعالجة الأزمة .

وعبر الحزب في بيان له حول مداولات الاجتماع تحصلت عليه (سونا)عن أسفه حيال الأحداث التي صاحبت المظاهرات الطلابية الأخيرة مترحما على أرواح الذين سقطوا نتيجة الأحداث المؤسفة مبينا أن مزاعم تفريغ وبيع جامعة الخرطوم حسمتها تطمينات مجلس الوزراء ونفيه لتلك الأخبار .

وناشد الحزب بضرورة الممارسة السياسية السلمية والتواضع على ميثاق شرف سياسي لنبذ العنف في الجامعات. ودعا الحزب المعارضة للتجاوب مع اطروحة الاتحاد الافريقي المتمثلة في خارطة الطريق والنأي عن المناورة لتجنيب الشعب السوداني دفع المزيد من فواتير الصراع السياسي .

ورحب الحزب بنتائج الاستفتاء الاداري بدارفور الذي تمخض عنه اختيار الولايات كنظام اداري، متمنيا أن يسهم ذلك في استقرار المنطقة .

ودعا الحزب الحكومة لضرورة مضاعفة الجهود ومزيد من الاهتمام بمعاش الناس بوضع برامج اسعافية لكبح جماح الغلاء واتخاذ التدابيراللازمة لوقف التدهور في العملة الوطنية. وأعلن الحزب جاهزيته في هذا الاطار لتنظيم ملتقى اقتصادي يسهم في رسم خطة اسعافية للحد من الضغوطات الاقتصادية .

الخرطوم 7-5-2016م (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *