زواج سوداناس

مؤمن الغالى : صف الجوع الكافر (3)



شارك الموضوع :

٭ سلمت يا مظفر ويا لروعة وصفك وتوصيفك.. وأنت تختصر كل (الموضوع) في صفين.. صف للجوع الكافر.. وصف يسجد من ثقل الأوزار.
٭ وأنا يا أحبة ما زلت في صف الجوع الكافر.. هو صف عزيز على نفسي، أمير على قلبي.. لأنه منكم.. كل عضويته من فقراء بلادي، من شرفاء بلادي.. هم ملح الأرض.. هم الذين يزرعون الأرض والفضاء وما تحت السماء بالروائع والبدائع .. هو صنف يشع حضارة وتضاء منه مشاعل العرفان.. كم كتب فيه الشعراء الفحول فواصلاً مدهشة من الجمال والمحال.
٭ والحبيب علي عبد القيوم.. الذي كان وقبل رحيله إلى أعلى مغادراً وطناً حمله بين ضلوعه عمراً وشعباً، كتب من عرق جباه أبناء شعبه عرقاً من جباه شم يتفصد.. كان علي أبداً في صف الجوع الكافر.. وكم كم انتاش بحروفه وكلماته ذاك الصف الساجد من ثقل الأوزار.. إليك يا علي وأنت في رحاب الله الكريم، أماني بعرض وطن، ودعاء بعمق محيط، أن تهطل على مرقدك سحائب الرضوان، وكيف ننسى وهل ننسى.. نشيدك الهادر..
أي المشارق لم نغازل شمسها
ونميط من زيف الغموض خمارها
أي المشانق لم نزلزل بالثبات وقارها
أي الأناشيد السماويات نشدو
لأعراس الجديد بشاشة أوتارها
٭ رغم الثراء المترف الذي يحيط بصف الجوع الكافر ورغم الشرف الذي تخفق راياته على رؤوس أفراده، رغم كل ذلك سوف أغادر هذا الصف يا أحبة.. كما وعدتكم.. وأقسم بالشعب والأيام الصعبة.. إنني لن أفارق وأغادر هذا الصف إلا لمصلحة الوطن.. ومصلحة الشعب.. وكما ظللت أردد مراراً وتكراراً إنني سوف أذهب طائعاً مختاراً إلى الصف الآخر، ولكن بعد أن يتخلص من كل أوزاره.. ولكن كيف؟..؟.. إذاً أربطوا الأحزمة.. و (استعدلوا) الكراسي لأني سوف أقلع..
٭ لا ينكر أحد أن الوطن يمر بمنعطف خطير.. وظرف بالغ الحرج دقيق .. يقيني وثقتي لا يزعزعها ظن، ويقين لا يخلخله شك إن (7+7) لن تصل بمركب الوطن إلى مرافيء الأمن والسلام.. ونسأل في جدية كيف يعبر الوطن ويجتاز تلك البحار مجابهاً الأهوال.. والمركب ليس فيها بحارة من حزب الأمة القومي.. وبحارة من الحزب الشيوعي.. وبحارة من بعض الحركات المسلحة المؤثرة وبحارة من المؤتمر الوطني تمردواً على (القبطان) وغادروا المركب وقفزوا من البارجة إلى اليابسة يقودهم غازي وأسامة توفيق.. وكيف نصل إلى بر الأمان وما زلنا نناشد(مني) و )جبريل) و (نور) للمشاركة في الحوار.. إنها أسئلة تدوي في الفضاء.. ولكم أن تسألوا «طيب» ما هو البديل؟؟..
٭ البديل يا أحبة هو آلية )جديدة لنج( هي آلية اسمها (1+1) وبكرة نفصل ونشرح..

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *