زواج سوداناس

وزير التعاون الدولي ومدير الصندوق الكويتي يبحثان مشروعات تنموية في السودان



شارك الموضوع :

بحث الدكتور كمال حسن علي وزير التعاون الدولي مع الدكتور عبد الوهاب احمد بدر المدير العام لصندوق التنمية الكويتي المشروعات التي يمكن ان تقدمها الآلية المشتركة للصندوق الكويتي من أجل ان تضطلع بدورها كاملا في الوطن العربي .
وتطرق الإجتماع الى القرار الذي أصدرته جامعة الدول العربية الخاص بتكوين آلية مشتركة للدول العربية مهامها الترتيب لعقد مؤتمر العمل التنموي والإنساني بالخرطوم خلال هذا العام، بجانب ما تم إنجازه من مشروعات تنموية فى السودان .
يشار الى أن وزير التعاون الدولي يقوم هذه الأيام بجولات على عدد من الدول العربية وذلك بغرض التنوير عن الآلية المشتركة التي كونتها جامعة الدول العربية وحشد جهود الدول العربية والتفاكر حول قيام وانجاح مؤتمر التنمية حيث التقي سيادته امس الأول بالكويت بالمدير العام لصندوق التنمية الكويتي الذي اكد له ان دولة الكويت حكومة وشعبا تهتم بالشأن السوداني، وان السودان مرشح ليكون سلة غذاء العالم العربي بما يملكه من إمكانيات هائلة وتنوع في المناخات والبيئات الطبيعية الزراعية والحيوانية.
وعدد بدر المشروعات التنموية التي نفذها الصندوق الكويتي بشرق السودان والتى بلغت اكثر من 500 مليون دولار عبارة عن منح وقروض لخدمات التعليم والصحة والكهرباء الصرف الصحي والطرق.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *