زواج سوداناس

نواب شرق السودان: قضية حلايب سيادية وليست سياسية



شارك الموضوع :

أكد رئيس هيئة نواب شرق السودان بالهيئة التشريعية القومية بالسودان (البرلمان+ مجلس الولايات) محمد طاهر أوشام، الأحد، أن قضية مثلث (حلايب) المتنازع حولها مع مصر، سيادية وليست سياسية، مؤكداً أن الحقائق التاريخية والجغرافية تؤكد ملكية السودان لهذا المثلث.

واجتمع نواب شرق السودان مع مساعد الرئيس السوداني موسى محمد أحمد، بالقصر الرئاسي، الأحد، حيث أطلعهم على سير تنفيذ اتفاقية الشرق بمحاورها السياسية والاقتصادية والأمنية.

وقال أوشام للصحافيين عقب اللقاء “تطرقنا إلى جهود صندوق إعمار الشرق لتنفيذ مشروعات التنمية بالمنطقة بجانب مساعي الحكومة في محاربة تجارة البشر، مبيناً أن مساعد الرئيس وجه بتنظيم ورشة عمل حول تجارة البشر في الـ 25 من مايو الجاري.

وقال إن اللقاء تناول أيضاً قضية حلايب باعتبارها قضية سيادة وطنية، مشدداً على أن قضية حلايب سيادية وليست سياسية، مؤكداً أن الحقائق التاريخية والجغرافية تؤكد ملكية السودان لهذا المثلث.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد

        قضية حلايب وشلاتين معلومة ومفهومة للجميع و للعالم وان طالت او قصرت سيكون الحل لصالحنا انشاء الله – لكن الرسالة لنواب كسلا اين انتم من الزحف المقنن على الولاية وكيف يسمح الوالى ببيع الاراض لللاجانب على الاقل مفروض تلفزيون كسلا يحث المواطنين على الحفاظ على الهوية السودانية وترك العاطفة الجياشة بايواء الاجانب ——- ياوالى كسلا راجع مصلحة الاارضى ومفروض ما تتباع ارض حتى للمواطن دون ان تتاكد ان المواطن فعلا سودانى غيور على وطنه —- وكيف تتداول عملات الدول المجاورة فى الولاية — يا نواب كسلا حافظو على كسلا وحاربو الزحف الاجنبى الذى سيحتل كسلا وبعده انتم تطردون منها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *