منوعات

الأرصاد تتوقع تواصل ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء


توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوي بالسودان، أن يتواصل الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة بمعظم أنحاء البلاد حتى يوم الثلاثاء، ثم يبدأ الانخفاض وصولاً إلى 35 درجة مع هطول الأمطار في عدد من مناطق جنوب وشرق ووسط البلاد خلال الأسبوع الجاري.

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة نور البلد فضل الله، إن الطقس الأسبوعي يشير إلى تواصل الارتفاع التدريجي فيما يقل نشاط الرياح عموماً ويسود طقس حار جداً نهاراً ومعتدل آخر الليل، والرياح شمالية شرقية في الشمال وشمال غرب البلاد.

وأوضح أن الأواسط وجنوب وجنوب غرب وجنوب شرق البلاد تهب فيها الرياح الجنوبية الجنوبية الغربية خفيفة إلى متوسطة السرعة، مع ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة التي تتسبب في هطل الأمطار في بعض أجزائها خلال الظهيرة والمساء.

وأضاف فضل الله أن يومي الأربعاء والخميس يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة قليلاً عما كانت عليه بسبب هطل الأمطار في الأجزاء الشرقية والجنوبية، مشيراً إلى أن هذا التأثير سينتقل حتى أجزاء الوسط متسببة في نشاط الرياح والأتربة أحياناً، فيما ترتفع نسبة الرطوبة لتؤدي لتكوين السحب المتوسطة والمنخفضة وتزداد احتمالية الأمطار .

وأبان أن منطقة الساحل تظل بها الأجواء حارة نهاراً ومعتدلة ليلاً، والرياح شمالية شرقية متوسطة السرعة خلال النهار تتحول إلى شمالية غربية عند الليل مع الرطوبة واحتمالية هطل الأمطار.

شبكة الشروق