زواج سوداناس

البشير يعود للبلاد بعد المشاركة في تنصيب الرئيس الجيبوتي



شارك الموضوع :

عاد الي البلاد مساء الأحد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بعد زيارة رسمية الي دولة جيبوتي إستغرقت عدة ساعات للمشاركة في إحتفالات تنصيب الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر قيلي الذي أٌعيد انتخابه رئيسا للجمهورية بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات .
وكان في استقباله بمطار الخرطوم الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية وعدد من الوزراء.
وأكد د. عبيد الله محمد عبيد الله وزير الدولة بالخارجية في تصريحات صحفية متانة العلاقات الثنائية بين السودان وجيبوتي التي تقوم علي الاحترام المتبادل مشيرا الي آليات التعاون المشترك بين البلدين علي رأسها اللجنة الوزارية المشتركة ولجنة التشاور السياسي مؤكدا حرص السودان علي تطوير تلك العلاقات في كافة المجالات والتنسيق في المحافل الدولية والاقليمية بما يحقق المصالح المشتركة .
ولفت سيادته الي مواقف جيبوتي الداعمة للسودان التي بدأت واضحة في مواقفها الرافضة لقرارات ما يسمي بالمحكمة الجنائية الدولية ومطالبتها برفع الحصار الاقتصادي الآحادي المفروض علي السودان من قبل الولايات المتحدة الامريكية بجانب مساندتها للسودان عبر الاتحاد الافريقي والجامعة العربية وفي المحافل الدولية والاقليمية .
وأضاف وزير الدولة بالخارجية أن رئيس الجمهورية وخلال زيارته لجيبوتي زار المستشفي العسكري الذي قدمه السودان هدية للشعب الجيبوتي والذي قام بإفتتاحه في شهر فبراير الماضي النائب الاول لرئيس الجمهورية ويحمل إسم رئيس الجمهورية المشير عمر البشير .

الخرطوم 8- 5-2016 م(سونا )

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        هسه خلاس يعنى بتاع جيبوتى .. بقى نصاب رسمى

        الرد
      2. 2
        أب زرد

        جيبوتي/ أثيوبيا/ أريتريا/ تشاد/ السعودية/ مصر/ والله متفسح في دول العالم الكثيرة دي وما خليت دولة ما مشيت ليها، عفارم عليك يا بشبوشي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *