زواج سوداناس

إعتقال (11) طالباً بجامعة الإمام المهدي بكوستي


اعتقال (3) من عضوية الهيئة الفرعية لعمال مستشفى الخرطوم

شارك الموضوع :

تصاعدت الأحداث بجامعة الإمام المهدي بكوستي، على خلفية امتناع طلاب كلية الهندسة عن دخول الامتحانات التي أعلنت الإدارة بدايتها يوم أمس، وتم اعتقال (11) طالباً.
وشملت الاعتقالات الطلاب (السماني عبد المحمود بالمستوى الرابع ميكانيكا، محمد أمين حسن بالمستوى الرابع تصنيع غذائي، منذر رحمة الله بالمستوى الثاني تصنيع غذائي، إحسان عبد الله بالمستوى الخامس تصنيع غذائي، الشاذلي محمد بالمستوى الثالث تصنيع غذائي، أحمد الهادي بالمستوى الثاني كيمياء، محمد علي عمر بالمستوى الخامس ميكانيكا، صديق علي رحمة بالمستوى الثاني ميكانيكا، بشير هاشم بشير بالمستوى الخامس ميكانيكا، أمين شرف بالمستوى الثالث ميكانيكا وعوض مصطفى أحمد بالمستوى الثاني ميكانيكا).
وتمت الاعتقالات على خلفية اعتصام الطلاب ورفضهم الجلوس للامتحانات التي انطلقت أمس، وسط تمسك الطلاب بإجراء تعديلات في لائحة المحاسبة والانضباط لاشتمالها على عدد من التجاوزات.
في السياق نفذ طلاب وطالبات داخليتي إمام عبد النبي للطلاب والشهيد عزالدين عمر التاي للطالبات وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق المعتقلين، ورهنت الطالبات الدخول لمساكنهن بإطلاق المعتقلين، ورردن شعارات على شاكلة (ما داخلين إلا يفكوا المعتقلين، طالب يا طالب طالب بي حقك طالب).
وقال طالب – فضل حجب اسمه – لـ(الجريدة) أمس، إن السلطات بالجامعة لجأت لإدخال طلاب المستوى الأول للجلوس للامتحان الا أن محاولاتها باءت بالفشل لتمسك الطلاب بإيجاد حلول لقضيتهم الأساسية، وأضاف أن الإدارة سمحت لقوات الشرطة بالدخول للحرم الجامعي لاعتراض الطلاب وعدم السماح لهم بالدخول للجامعة في محاولة منها لإثناء الطلاب عن الاعتصام، الا أن محاولاتها فشلت (على حد قوله).
وكان طلاب كلية الهندسة بجامعة الإمام المهدي دخلوا في اعتصام عن الدراسة منذ أكثر من 32 يوماً بسبب اعتراضهم على لائحة السلوك والمحاسبة، ورأوا أنها تتضمن بنوداً تتيح معاقبة الطلاب بالفصل دون تشكيل مجلس محاسبة، فيما لم تستجب إدارة الجامعة لمطالب الطلاب وأعلنت قيام الامتحانات في موعدها ابتداءً من يوم أمس الأحد.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *