زواج سوداناس

التعليم العالي تكرّم الطلاب المتفوقين بجوائز الاتحاد الإفريقي


تعيين بروفيسور أزهري عبد الباقي وكيلاً لوزارة التعليم العالي

شارك الموضوع :

كرّمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الطلاب الفائزين بجائزة الوزارة وجوائز الاتحاد الأفريقي وأكاديمية العالم النامي للخريجين والباحثين المتميزين في بحوثهم العلمية، التي تقام سنوياً تحت إشراف ورعاية التعليم العالي والاتحاد الإفريقي وأكاديمية العالم النامي.
وأكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي د. سمية أبو كشوة، خلال الإحتفال الذي نظمته الوزارة أمس، أن العلوم الأساسية تنبني عليها الحضارات والقيم، وأن مجالات كثيرة ولدت من رحم العلوم الأساسية، واشارت إلى أن أغلبية طلاب كلية غردون سابقاً والمتميزين منهم يذهبون إلى كلية العلوم.
ودعت الوزيرة طبقاً لـ (سونا) إلى ضرورة إدخال جميع طلاب كليات العلوم بالجامعات السودانية ضمن المنافسات، مع نشر الجائزة حتى يتمكن أكبر عدد من الاشتراك فيها، وقدمت دعمها وتشجيعها للمتفوقين، ولفتت الى أهمية ترسيخ قيمة البحث العلمي ودوره في تطور ونهوض الأمم، كما أعلنت عن جوائز مقترحة فى مجالات البحث العلمي للشباب للإستمرار في البحث العلمي.
يذكر ان الطلاب الذين تم تكريمهم، كانوا قد نالوا ثقة اللجنة العلمية باستحقاقهم جائزة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي وجوائز الاتحاد الأفريقي وأكاديمية العالم النامي للخريجين والباحثين المتميزين في بحوثهم العلمية في مجالات العلوم الأساسية وعلوم الحياة والأرض والإبداع العلمي التي تقام سنوياً تحت إشراف ورعاية التعليم العالي والاتحاد الإفريقي وأكاديمية العالم النامي، حيث يتنافس عليها الطلاب من الجامعات السودانية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *