زواج سوداناس

الحكومة تكشف مطلوبات دخول عربات السودانيين العائدين من ليبيا



شارك الموضوع :

اعتبر وزير الدولة بوزارة مجلس الوزارء جمال محمود، أن عدد السيارات التي دخلت البلاد من ليبيا أكبر من المعدلات الطبيعية وقدرها بحوالي 363 سيارة.
وقال وزير الدولة في تصريحات صحفيه أمس، إن النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح وجه بتشكيل لجنة للسماح بدخول تلك العربات وفق ضوابط محددة تراعي مصلحة العائدين من ليبيا بعد أن تلاحظ دخول العربات من ليبيا بصورة غير طبيعية.
وكشف جمال عن معالجة اللجنة دخول حوالي 218 سيارة من سيارات العائدين من ليبيا، أي ما يقارب 50% منها، وأكد التزامهم بمعالجة القضايا المتعلقة بكل السيارات القادمة من ليبيا وفق الضوابط والقوانين، ونفى علمه بدخول سيارات مسروقة من ليبيا للسودان، ولفت إلى أن الاجتماع الذي انعقد أمس بين مجلس الوزراء وجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج تم بطلب من لجنة العمل بالبرلمان.
من جهته أوضح الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج حاج ماجد سوار أن الحكومة أمهلت أصحاب السيارات العائدين من ليبيا (3) أشهر وفقاً لقانون الجمارك لإثبات ملكيتهم لها، وأرجع عدم حصول البعض على المستندات اللازمة لأنهم هاجروا بطريقة غير شرعية، ولفت الى أن المستندات تشمل مستندات من السفارة أو إقرار مشروع باليمين وشهادة بحث للسيارة تثبت ملكيته لحظة دخولها للسودان.
ونوه سوار الى أن قرار النائب الأول لرئيس الجمهورية الخاص باستثناء عربات العائدين من ليبيا يشمل العائدين بصورة نهائية والمستوفين لشروط الهجرة الشرعية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *