زواج سوداناس

الرئيس السوداني يوجه بتحسين الأجور



شارك الموضوع :

وجه الرئيس السوداني عمر البشير، بتحسين أجور العاملين بالدولة لمقابلة تكلفة المعيشة، والإسراع لإجازة قانوني العمل الجديد والضمان الاجتماعي، وأعلن عن جائزة سنوية للمنتجين ودعا الولاة والوزارات المعنية إلى ترقية خدمات التأمين الصحي لتشمل كافة الأدوية والأمراض.

ووجه الرئيس البشير، لدى مخاطبته الإثنين بقاعة الصداقة بالخرطوم الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام السادس عشر لاتحاد نقابات عمال السودان، بتحسين الأجور والوصول بها إلى مستوى يساوي تكلفة المعيشة وفق الدراسة التي تعكف عليها وزارة المالية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

كما وجه بالإسراع لإجازة قانوني العمل الجديد والضمان الاجتماعي حتى يتسنى للعاملين العمل في مناخ وبيئة يسهمان في زيادة الإنتاج والإنتاجية.

وأعلن البشير عن جائزة سنوية للمنتجين يتم تقديمها لأفضل المؤسسات والأفراد تشجيعاً للأداء، مشيراً إلى جهود اتحاد عام نقابات عمال السودان في ترقية بيئة العمل وتحقيق الرضاء بين مختلف فئات العمال.

ودعا رئيس الجمهورية ولاة الولايات والوزارات المعنية بخدمات الصحة إلى ترقية خدمات التأمين الصحي للعاملين بالدولة والقطاع الخاص لتشمل الأدوية والأمراض كافة.

وأكد البشير دعم الدولة لكل ما من شأنه خدمة العمال، موجهاً بضرورة توفير السكن اللائق لكل عامل خلال هذه الدورة النقابية الجديدة.

ووجه ولاة الولايات بإحياء التعاون بمواقع العمل تخفيفاً لأعباء المعيشة وتوفيراً للسلع الضرورية للعاملين من المنتجين مباشرة، كما وجه بتوفير سلة رمضان للعاملين.

وأكد البشير دعم الدولة لتيسير الزواج الجماعي، مشيداً بالجهود التي قام بها الاتحاد العام لنقابات عمال السودان في هذا الصدد.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ابراهيم صلاح

        الرجاء ثم الرجاء زيادة اجور المعلمين والاعلاميين وكافة العمال وشكرآ

        الرد
      2. 2
        karazy

        حقنه تخديريه على مقياس ٦٠س.س.سقوط الاقتصاد بين الركود والتضخم يساوي البلاء الذي نحن فيه .الماليه والتجاره الخارجيه والداخليه زائد المركزي يفتقدون الخطط والابتكار يعني خيال مأته وسيادتك الشعب لم يري خيرا منكم قط.ولن يري غير البؤس بديلا وهذه نصيحه مني لك لوجه الله

        الرد
      3. 3
        الكاهلي

        خطة النواب لتعمير “حلايب وشلاتين”.. البرلمان يناقش تقرير اللجنة الخاصة بالمثلث.. وعلى عبد العال يعلن ضمهما لـ”أسوان” فى التقسيم الإدارى الجديد. وتوصيات بزيادة بدل العاملين 300% وتقديم قروض ميسرة………اليوم السابع

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *