رياضية

إلقاء القبض على رئيس المريخ السوداني


ألقت الشرطة السودانية القبض على رئيس نادي المريخ المهندس أسامة ونسي، وذلك بموجب بلاغ فتحه أحد الفنادق بالعاصمة الخرطوم، تمسك فيه بسداد مديوينات سابقة على النادي الأحمر بحكم إقامته لمعسكراته الداخلية به منذ عدة سنوات.

وبلغت المديونية المطلوبة على المريخ من الفندق المعني مبلغ 800 مليون جنيه سوداني تقريبا.

وكشفت مصادر لموقع “”، أن فتح الفندق المعني لبلاغ في هذا التوقيت سببه حملة الدعم المالي التي دعى لها مجلس المريخ السوداني لتغطية مصروفات مباراته ضد الكوكب المراكشي المغربي بدور الترضية من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقة والتي جرت مساء السبت.

وكان مجلس المريخ قد أورد خلال مؤتمر صحفي في مارس الماضي، على لسان أمين صندوقه رشيد الطاهر أن هناك ثلاث بلاغات مفتوحة من فنادق وجهات أخرى على رئيس نادي المريخ بسبب مديوينات متركمة عن مجلس سابقة.

واقتيد رئيس المريخ السوداني إلى قسم الشرطة الشرقي بحي أركوبت بالعاصمة الخرطوم وقد تدافع أعضاء مجلس إدارة النادي نحو القسم، وتدخلت سلطات وازرة العدل وأخلت سبيله إلى حين إكمال الإجراءات يوم الاثنين.

وقد ظهر أن ديون “فندق روانيا” صاحب البلاغ، هي ديون متراكمة على مجلس إدارة سابق قبل الفترة التي تولى فيها الرئيس الحالي للمريخ أسامة ونسي مهمته.

وأصدر مجلس المريخ بيانا مساء الأحد كشف فيه تفاصيل القبض على رئيسه وسعيه لمعالجة والأمر معلنا تضامنه مع رئيسه إلى حين إكمال الإجراءات القانونية والمالية المتعلقة ببلاغ الفندق.

كووورة