زواج سوداناس

جهاز المغتربين: مئات السودانيين بسجون بعض الدول العربية بسبب مخالفات هجرية



شارك الموضوع :

كشف جهاز شؤون المغتربين بالخارج عن وجود مئات السودانيين المحتجزين بسجون بعض الدول العربية بسبب مخالفات لشروط الهجرة وقضايا أخرى، بينهم (39) محتجزين في لبنان وآخرون في مصر والإمارات، وأعلن عن اتصالات بين وزارتي العدل والخارجية السودانية والمصرية لتحويل السودانيين المحكومين لقضاء فترة احتجازهم في السودان بموجب الاتفاقات بين البلدين.
وعزا رئيس الجهاز “حاج ماجد سوار” في تصريحات بالبرلمان، أمس، أسباب الإشكالات التي واجهت السودانيين بمصر لعدم تطبيق اتفاق الحريات الأربع، مشيراً إلى ابتعاث وفود حكومية لمصر والإمارات ودول عربية أخرى للوقوف على الأوضاع، مؤكداً تناقص أعداد المحتجزين مؤخراً بعد إجراء معالجات وإعادة عدد كبير منهم للبلاد. وقال: (يوجد أكثر من “5” آلاف سوداني بلبنان، بينهم ما يزيد عن ألفين أوضاعهم موفقة، وعدد تم إعادته والبقية قيد المعالجة، فيما ﻻ زال “39” محتجزين).

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        الإسم : جهاز رعاية السودانيين العاملين بالخارج و (.)
        ما علاقة الجهاز (بالمهاجرين) إذا كانت هجرة شرعية او غير شرعية؟
        وعند تكليفك كأمين للجهاز تفاءلنا بتغيير الرؤية والدرب للوصول لهدف استراتيجي يسر الوطن والمواطن.. ومع مراعاة فارق التاريخ كل ما تم كشفه سبق أن كشفه الامين السابق والامين الاسبق .. ولم تكشف في المؤتمرات واللقاءات غير أن هناك (مشكلة) . ومن المعروف أن الاجهزة انشئت حتى لاتكون هناك (مشكلة) فاذا ما جدوى جهاز عايش على مشكلة. والله من وراء القصد. والقصد أن مشكلة المهاجرين (عالمية) ولديها جهات اخرى غير جهاز المغتربين مكلفة بها.. فالجهاز في عهد الامين السابق أصبح ململم لكل الملفات ونسي أن يلم الملف المكلف به وهو (رعاية) المغتربين بالداخل بتنمية مدخراتهم بوطنهم والعمل على تقصير درب الرجعة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *