زواج سوداناس

مجلس الوزراء: وضع خطط شاملة لمواجهة فصل الخريف



شارك الموضوع :

أكد الاجتماع المشترك للقطاعات الوزارية بمجلس الوزراء السوداني، برئاسة وزير رئاسة الجمهورية د. فضل عبدالله فضل، الثلاثاء، أهمية وضع خطط شاملة لمواجهة فصل الخريف بالولايات، بالتركيز على التدابير الاستباقية في المجالات الهندسية والصحية.

واستعرض الاجتماع تقرير خريف العام 2015م، قدَّمه وزير الداخلية الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن، مبيناً موقف الأمطار والمناسيب والأضرار التي وقعت نتاج الخريف وتحليل أسبابها، والترتيبات الإدارية والزيارات الميدانية، والجهود والدعم الذي قدم ومكوناته.

كما قدَّم وزير الداخلية خطة المجلس القومي للدفاع المدني لخريف العام 2016م، التي أعدت في إطار التحسب للكوارث والطوارئ المتوقعة والتدابير اللازمة لاحتوائها، من خلال الاستعداد المبكر لموسم الخريف، واتخاذ التحوطات الهندسية وتوفير مخزونات الطوارئ، والاستفادة من بشريات الخريف في مشروعات حصاد المياه.

وأشاد الاجتماع بجهود المجلس القومي للدفاع المدني. وأوصى بتطوير وتقوية أجهزته وإنشاء فرق عمل لمتابعة الخطط ومجالس للدفاع المدني في الولايات ولجان بالمحليات، وإعداد خرائط كنتورية لمناطق الهشاشة وتطوير وسائل تقدير التوقعات المناخية وقياس الفيضانات وكميات الأمطار.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *