زواج سوداناس

غندور: الحكومة ستواصل معاملة الجنوبين كاجانب طالما استمر الجنوب داعما للمتمردين



شارك الموضوع :

اوضح بروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية ان الحكومة ستستمر في معاملة مواطني دولة جنوب السودان كاجانب طالما أن حكومة الجنوب مستمرة في دعمها للحركات المتمردة مبيناً أن دولة الجنوب تواصل دعم وايواء الحركات المسلحة حتي يومنا هذا.

وقال وزير الخارجية خلال تنوير قدمه الثلاثاء في المؤتمر العام لنقابات عمال السودان بقاعة الصداقة بالخرطوم ردا على مداخلة ممثل اتحاد نقابات عمال جنوب السودان سايمون دينق ومطالبته بتنفيذ اتفاق الحريات من قبل السودان , قال ” متى ما رفعت جوبا يدها عن دعم التمرد فان السودان سيكون مفتوحا للجنوبيين ”

وتطرق غندور الى العلاقات مع الولايات المتحدة الامريكية مشيرا الى أن الحوار لايزال قائما مع الادارة الأمريكية الا أنه يسير بصورة بطيئة مشيرا الى أن العقوبات الاقتصادية التي تفرضها امريكا على السودان تبين مدى فتونة الادارة الامريكية على الدول .

ونوه وزير الخارجية الى أن المرتكز الاساس للسياسة الخارجية للسودان هو تصفير المشاكل مع دول الجوار مبينا أن السودان وصل الآن درجات متقدمة في توطيد علاقاته مع محيطه الاقليمي الافريقي والعربي
وأشار الى علاقات السودان الممتدة مع عدد من دول العالم والشراكات الاستراتيجية مع الصين وروسيا في المجالات الاقتصادية والسياسية .

ودعا غندور المشاركين في المؤتمر العام لنقابات لنقابات عمال السودان من الداخل والخارج الى العمل على توحيد العمل النقابي في العالم العربي والافريقي لسد الثغرات أمام الاستهداف الذي يأتي من الغرب لتفتيت الوحدة الافريقية والعربية .

الخرطوم 10-5-2016م (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        احمد عبد الكريم

        كلما فرأت تصريحات (المسئولين) حول هذا الموضوع انفقعت مرارتي و أحسست أن هذه البلد ليس لها وجيع .. يا اخي هم أجانب و يجب ان يعاملوا كأجانب .. و ليس من حق مسئول و لو كان الرئيس أو وزير الخارجية ان يعاملهم بغير ذلك مهما كانت الاعتبارات فالبلد ليست مزرعة خاصة لأي من هؤلاء . لا بد ان يحاكم من يقرر ذلك او يروج له بالخيانة العظمى .. الجنوبيون صوتوا للانفصال كلهم ..لا تقل لي قياداتهم و لا تقل لي انتم دفعتوهم لذلك كما يقول المزايدون و الانتهازيون.

        الرد
        1. 1.1
          Ahmed

          ما دام هم انفصلوا وعملوا يعاملوا كاجانب…………ومادام يعادون السودان يجب فرض عقوبات من قبل السودان على حكومة الجنوب ومواطنيها ويطردووووووووووووووووووووا من السودان ويرجعوا الى وطنهم ودولتهم التي صوتوا لها بنسبة99.9%

          الرد
      2. 2
        مهاجر في بلاد الله

        السلام عليكم,, الموضوعين ليس لهما علاقة تربط بينهما ,,, فالمواطن الأجنبي هو أجنبي يعامل باحترام على اساس انه اجنبي ,, طالما إلتزم بقوانين بلادنا وامنها ومتطلبات الاقامة الصحيحة..

        أما موضوع مساندة دولة الجنوب للمتمردين ,,, فهذا الموضوع يجب تناوله (بالتنسيق التام) بين الجهات الأمنية متمثلة في جهاز الامن ,, والأستخبارات العسكرية والرئاسة ووزارة الخارجية ,,,, وتمنع منعا باتا أي جهة اخرى تنتمي إلى هذه البلاد في التعامل مع هذا الملف الخطير دون الرجوع للجهة المسئولة ,,,

        وهذا التقييد يجب ان يشمل البعثات الديبلوماسية المقيمة داخل هذه البلاد ,,, ومن لم يلتزم منهم بذلك يتم تصعيد الامر تدريجيا ,, حسب قوانين الديبلوماسية السودانية السارية المفعول,,,,,

        والله الهادي إلى سواء السبيل,,,,

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *