زواج سوداناس

تعرف علي أصغر دولة في العالم .. “دولة بلا شعب”



شارك الموضوع :

جمهورية مولوسيا، هي أصغر دولة في العالم، يطلق عليها “دولة بلا شعب”، لها علم وحكومة، ولا يمكن دخولها إلا بتأشيرة خاصة، والرئيس هو الذي يختم الجوازات.

تعتبر جمهورية مولوسيا “Republic of Molossia” أصغر دولة في العالم، وهي دولة مجهرية غير معترف بها، تأسست في 3 سبتمبر عام 1977، وهي عبارة عن منزل صغير قرب دايتون في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأميركية.

يبلغ عدد سكانها 27 نسمة فقط، ومساحتها 0.0053 كم مربع وتشمل منزل الرئيس والحديقة الأمامية والخلفية.

عاصمتها “إسبيرا”، ولها علم وحكومة، لغتها الرسمية الإنجليزية، وعملتها هي فالورا.

ولعبور الحدود إلى مولوسيا، يجب أن يتم ختم جواز السفر من محطة خاصة، والرئيس نفسه هو الذي يختم جواز السفر.

تاريخ مولوسيا

تأسست الجمهورية الأولى لمولوسيا في 26 مايو 1977 تحت اسم جمهورية “فولداستين” الكبرى من قبل جيمس سبيلمان الذي تولى منصب الرئيس فيما أسندت إلى كيفين بوف رئاسة الوزراء.. بعد فترة قصيرة من إعلان قيام الجمهورية دخلت البلاد في فترة من الركود والسكون، حتى عام 1980 عندما قام رئيس الوزراء بانقلاب على الرئيس الدولة واستلم مقاليد الحكم وغير اسمها إلى مملكة “ادلشتاين”.

وحاول الحصول على الاعتراف الدولي بها، لكن مساعيه فشلت حتى عام 1988 وبالتحديد بعد جولة كيفين بوف الأوروبية؛ حيث أسهمت هذه الجولة بإعادة النشاط والازدهار لأرجاء الجمهورية وبدأ في إرساء معالم الازدهار والنمو الثقافي، وتم تغيير اسمها إلى مملكة “زاريا”.

وفي عام 1995، تم شراء قطعة الأرض في ولاية نيفادا، وبعد أربع سنوات أعلن عن قيام الجمهورية الثالثة لمولوسيا، وأعلن رسميًا عن تشكيل الحكومة، التي تبنت النظام الشيوعي في تلك الفترة.

أعيادها الوطنية

تحتفل جمهورية مولوسيا بيوم الإمبراطورية الذي يصادف 8 يناير من كل عام كما تحتفل بيوم “جاكي” وهو أول كلب تمت ولادته على أرض الجمهورية في 4 فبراير.

كما تحتفل بـ”يوم مير” في 23 مارس وهو يوم سقوط سفينة الفضاء الروسية على الأرض، كما تحتفل بعيد الاستقلال الذي يوافق 4 مايو من كل عام، إضافة إلى الاحتفال بـ”عيد الرئيس” في 30 يوليو من كل عام.

بوابة الاهرام

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *