زواج سوداناس

الخرطوم تتهم القاهرة بـ”تمصير” حلايب



شارك الموضوع :

أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الثلاثاء عقب اجتماعاته في مكسيكو، أن البلد المضيف لمونديال 2026 سيتم اختياره في مايو/أيار 2020.

وقال الفيفا في بيان إن الدول التي ستقدم عروضا لاستضافة النهائيات يجب أن تفي بمتطلبات حقوق الإنسان وحماية البيئة، وسيتم استبعاد العروض التي لا تفي بهذه “المتطلبات الفنية”.

وأضاف أنه سيتخذ قرارا بشأن عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات وشكل البطولة والقارات التي يحق لها استضافتها بحلول أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ويرغب رئيس الفيفا جياني إنفانتينو في زيادة عدد المشاركين من 32 إلى 40 فريقا، بينما تمنع اللوائح استضافة قارة واحدة للنهائيات مرتين متتاليتين، وهذا يعني -على سبيل المثال- أن الصين لا يمكنها استضافة نهائيات 2026 لأن بطولة 2022 ستقام في قطر.

وستبدأ المرحلة التمهيدية للتقدم بعروض الاستضافة المعروفة باسم “عملية التشاور” على الفور وتستمر إلى مايو/أيار 2017.

وسيكون أمام الدول بعد ذلك حتى ديسمبر/كانون الأول 2018 من أجل تقديم عروضها الرسمية، قبل تقييم هذه العروض حتى فبراير/شباط 2020، وسيعلن القرار النهائي بعدها بثلاثة أشهر.

وطبقا للوائح الجديدة التي جرى مراجعتها، سيصوت 209 اتحادات أعضاء في الفيفا في اجتماع الجمعية العمومية لاختيار الدولة المضيفة بدلا من مجلس الفيفا.

وحل المجلس محل اللجنة التنفيذية التي اتخذت قرارات استضافة البطولات السابقة.

وقال الفيفا إن اجتماع الجمعية العمومية الذي سيعقد يوم الجمعة سينظر في الطلب المقدم من جبل طارق وكوسوفو للانضمام إلى عضوية الاتحاد الدولي، وسيسمح لهما بالمشاركة في تصفيات كأس العالم 2018 إذا تم قبول عضويتهما.

الجزيرة نت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        أخو العازة ...مهلب

        ¿¿¿¿¿¿¿¿

        الرد
      2. 2
        essam

        قمة التوافق في نشر الصورة والخبر

        ولاااااااا أكبر الصحافييييييييييييييين.. ما بيقدر يجمع الخبر دا بالصورة دي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *