زواج سوداناس

ياسر عائس : شيبولا وشيبوب !!



شارك الموضوع :

من الصدف الغريبة وتشابه الاسماء في التسجيلات الهلالية ان الاعلام يروج للتعاقد مع لاعبين خلال التسجيلات النصفية الاول شيبولا وهو اسم غريب على الاسماع ولم يرد كثيرا او يتردد خلال البطولات الافريقية المختلفه على مستوى الاندية والمنتخبات، ولكنه في النهاية سيخضع للاختبارات التي قرر بلاتشي اجراءها لكل الراغبين في الانضمام للهلال ورغم اختلافنا مع الفكرة الا اننا ندعمها حتى يتحمل الروماني المسئولية لكننا نخشى من رفضه كل الاسماء المطروحة حتى لا يتورط وهنا ينبغي على المجلس التدخل خاصة في قيد اللاعب سادومبا وهو عائد للاستمرار مع الهلال وليس تسجيلا جديدا.
قد يتخلف مستوى ساسا نظرا لابتعاده الطويل عن الملاعب ولكنا نثق في انه سيكون اضافة كبيرة ونحترم كل الاراء الرافضة لاعادته من جديد للكشوفات.
في حالة واحدة فقط يمكن صرف النظر عنه اذا فشل في اجتياز الاختبار الطبي اما الفني فانه سيكون كما اسلفنا افضل من الموجودين.
شيبوب لاعب وامكانات مهولة مهما حاول البعض تبخيس مستواه لمجرد انه غادر الاحمر والتحق بتونس بعد ان فكر في اللعب بجنوب السودان لولا القيود القانونية التي منعته فمن يفكر في الانتقال لاتحاد حديث التكوين واللعب في دوري لبلد وليد مثل جنوب السودان يدرك حجم الغبن والظلم والشعور بالتهميش في المريخ وهو ما جعله يفضل الانتقال للملكية ولو هاويا.
الانتقال من الهواية للهواية ممنوع ولو كان الاحتراف مطبق بالجنوب لما تردد شيبوب لحظة في الانتقال من العرضه جنوب الى اتحاد الجنوب.
الهلال يحتاج جهود اللاعب شيبوب من الناحية الفنية ولن يخسر خانة اذا تعاقد معه فمعظم الصفقات تفشل لاسباب مختلفة.
اما من الناحية الادارية فمجلس الكاردينال اشد حاجة للتعاقد مع اللاعب لان الجماهير ترى في الخطوة ثارا واضحا على انتقال بكري للمريخ بسبب الاغراء المالي وليس تفضيلا للاحمر من ناحية فنية فالهلال يتفوق على المريخ.
سيكون الكاردينال استعاد جزءا من كرامة الهلال المهدرة بالتعاقد مع شيبوب ولو لساعة واحدة والملعب هو الفيصل فاذا نجح فليستمر واذا فشل فقد غادر الكثيرون.
في التسجيلات يكون القرار الاداري اعلى صوتا ولهذا تخفق بعض الصفقات اما في حالتي ساسا وشيبوب فاننا نريدهما بقرار اداري حتى لو لم يرد في التقرير الذي سيرفعه بلاتشي للجنة التسجيلات بداية الاسبوع القادم.
أشتات
نؤيد بشده خطوة التباري وديا مع سان جورج بالخرطوم فمنذ ان ترك الهلال استجلاب الفرق الافريقية تواضعت نتائجه وتراجع مستواه داخليا وخارجيا.
ونتمنى ان يصمم المجلس خريطه اوسع لاستجلاب اكثر من فريق بالاتفاق مع الاتحاد ونعتقد ان الجماهير ستتكفل بالالتزامات المالية عبر شباك التذاكر.
كما يمكن للمجلس تسويق المباريات في وجود منافسة شرسة بين القنوات لبث لقاءات الفرق.
ويمكن عبر استديو مفتوح استقطاب عدد من الرعاة ونتوقع ان يغطي العائد المنتظر كل مصروفات الفرق الزائره.
تناولنا بالامس استعجال الهلال الحكم على المدافعين وضربنا بعض الامثلة وكان ابيكو هو المدافع الاسرع الذي غادر الكشوفات.
وبما ان الفريق يحتاج دعما في خانتي قلب الدفاع والمحور ومع تقدم مساوي في السن فاننا نناشد التريث في حسم امر اتير توماس فهذا اللاعب يمثل خيارا مهما على الطرفين وفي الوسط.
فشل اتير واخفاقه واخطاؤه في الدفاع ليست مبررا للتخلص نهائيا عنه وبقليل من التدريب والمشاركه يمكن ان يكون مفيدا في المحور وهو اخطبوط ولاعب مجهود ويتواجد في مكان في الوسط.
ربما انتهى عقده ولكن بعد ان تخلص الهلال من الاجانب قبل شهر تقريبا ينبغي اعادة النظر في التعاطي مع اتير.
لا يوجد لاعب محور باستثناء الشغيل، نزار لا يحب الخانة والصيني لا يزال يافعا، ونيلسون ذهب مع ريح الشطب الجماعي.
لا يمكن الرهان على الثعلب او اطهر في المحور…ركزوا مع اتير.
لا نعتقد ان في القاء القبض على ونسي استهداف وسوء نية من اي طرف.
ومن قبل القت الشرطه القبض على زعيم امة الهلال في شيك يخص متأخرات الحارس ابراهيم كوستي.
يجب ان نشكر الجهات التي صبرت على شيكات المريخ طوال هذه الفترة والا نلقي باللائمة او نفترض وجود جهات محركة لها.
سمعت الشركات والفنادق بالمليارات التي اعلنتها النفرة فكان طبيعيا ان تتحرك في هذا التوقيت المناسب لاسترداد اموالها.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *