زواج سوداناس

مبعوث بريطاني يتعهد بإقناع الرافضين للحوار الوطني بالسودان



شارك الموضوع :

وعد المبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان، ماتيو كويل بقيادة بلاده جهوداً لاقناع الممانعين للانضمام للحوار الوطني، مؤكداً استمرار جهود المساعي لتحقيق السلام بالسودان ودعم الحوار الوطني الشامل.

والتقى المبعوث البريطاني، الأربعاء، الامين العام للحوار الوطني، هاشم علي سالم بمقر الامانة العامة للحوار، وتلقى تنويراً حول مجريات الحوار الوطني في السودان والمشاركين فيه من القوي السياسية والحركات المسلحة والشخصيات القومية والمراحل التي وصل إليها.

وأطلق الرئيس السوداني، عمر البشير، في يناير العام 2014 حواراً دعا له القوى السياسية للتوافق على ست قضايا طرحها البشير في ماعرف بخطاب “الوثبة”، لكن دعوته لاقت رفضا من الحركات الحاملة للسلاح ومن بعض القوى السياسية المعارضة في الداخل.

وأنهت لجان الحوار في ابريل الماضي اعمالها ورفعت توصياتها للأمانة العامة، وينتظر ان تعقد في الأيام المقبلة الجمعية العمومية للحوار لإجازة مخرجات الحوار.

وقال الأمين العام للحوار في تصريحات صحفية ، إن المبعوث البريطاني اكد دعم بلاده وتأييدها بقوة للحوار الوطني، منوهاً الي ان كويل وعد بقيادة جهود لاقناع الممانعين للانضمام للحوار الوطني.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *