زواج سوداناس

وفاة المخرج جلال البلال ببحري



شارك الموضوع :

غيب الموت المخرج القدير جلال البلال الاربعاء ووري الثرى وسط احزان ودعوات زملاءه من العاملين في مجال الاذاعة والتلفزيون والدراما .
ويقول الدرامي والصحافي الاستاذ خليفة حسن بلة ان الراحل المقيم درس في القاهرة المصرية وعمل في مجال التمثيل والاخراج مع فرقة المواني في بورتسودان وشارك كممثل ومخرج في مسرحيات كثيرة من تاليف عبد اللطيف الرشيد .
تخرج الفقيد في معهد الموسيقى والمسرح عام 1984 وتخصص في مجال التمثيل والاخراج …
انضم الي فرقة السديم المسرحية الشهيرة وقدم مجموعة من الاعمال مع محمد عبد الرحيم قرني ويحى فضل الله ابرزها (سيزيف والموت) و(عروس في الطوة).
كان اول ظهور كبير له في المسرح عبر مسرحية الحافلة مع الدرامي حسبو محمد عبد الله وقد شكل حضورا لافتا في مهرجان بغداد بالعراق الى جانب الدرامية تحية زروق .
اخرج مجموعة من السلاسل الدرامية للتلفزيون القومي الى جانب عدد من البرامج .
شكل ثنائية مع الكاتب الصحفي اسحق احمد فضل الله وفاز معه بفيلم الاعدام في الجمهورية الايرانية .
وقد اخرج فيلم بعنوان وليمة العقارب من تاليف اسحق احمد فضل الله .
ولعب دور البطولة في فيلم عدو الاصفار وهو قصة الاعلامي علي يس واخراج حسن كدسة…
وقد اخرج مسلسل قبل الشروق وهو قصة اسحق احمد فضل الله وسيناريو الاعلامي عادل الباز وبطولة مكي سنادة ومحمد المجتبى موسى وناهد حسن واسامة سالم وسهير الرشيد وخليفة حسن بلة.
ويقول الاعلامي خليل محمد احمد ان الراحل اخرج مجموعة من البرامج الرياضية لتلفزيون السودان ابرزها عالم الرياضة والمجلة الرياضية وثقافة رياضية ومباراة في الذاكرة وعشرة رياضة.
آخر أعماله كانت في شهر رمضان 2015 في بطولة مسلسل مهمة 56 بتلفزيون السودان من إخراج شكر الله خلف الله وتأليف قسم الله الصلحي…..
له الرحمة والمغفرة

بقلم
سراج النعيم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *