علوم و تكنلوجيا

ميزات جديدة تُكشف عن الـ Iphone 7


يترقب محبو أجهزة “آيفون” الهاتف الجديد من “آبل” الذي يحمل الرقم “7”. فما هي مواصفاته؟ ينشر موقعbusinessinsider خاصيات هذا الهاتف مؤكداً أن تصميم “آيفون 7” سيكون شبيهاً بتصميم هاتفي “آيفون 6” و”آيفون 6 أس”، وسيكون هناك إصدار رئيسي وإصدار plus لاحقاً.

ومن المتوقع أن يضمَّ عدسة كاميرا مزدوجة، واحدة من هذه العدسات من المرجح أن تكون عدسة واسعة الزاوية شبيهة بتلك الموجودة في “آيفون 6″ (6 iphone) و”آيفون 6 أس” (iphone 6S). أما العدسة الثانية فستكون عدسة مقربة مكبِّرة أو ما يعرف بـtelephoto لإضفاء مزيد من التفاصيل على الصور وأشرطة الفيديو.

ومن المفترض أن تأتي الكاميرا المزدوجة بحجم أكبر في هاتف “آيفون 7”. وقد يتم تثبيت الكاميرا في الجزء الخلفي من الهاتف المسطح تماماً. ولكن تُظهر بعض رسومات “آيفون 7” احتمال أن تكون الكاميرا بارزة. وقد يكون غير مصنَّع من المعدن بل من مواد جديدة مضادة للماء. كما أنه قد لا يضمُّ زراً لسماعة للرأس، وسيكون على المستخدمين توصيل سماعات الرأس في منفذ الإضاءة.

وقد يحلُّ مكبر الصوت مكان سماعة الرأس. ومن الممكن استبدال زر Home بآخر مخصص للمس، مما يعني أنك لست مضطراً للضغط على الزر بعد الآن.

وإذا ما التزمت “آبل” بجدول مواعيدها فمن المرتقب صدور هاتف “آيفون 7” في شهر أيلول 2016.

مجلة الرجل