رياضية

الكاف يجري تعديلات على دور المجموعات في بطولتيه


أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” تغييراً في نظام دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية بداية من نسخ العام المقبل، لتبدأ من دور الـ16 وليس من دور الـ8 كما كان معمولاً به في السنوات الأخيرة .

وشهد يوم الأربعاء إقامة الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي برئاسة الكاميروني عيسى حياتو، في المكسيك وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وجاء بالموقع الرسمي للكاف بأنه بداية من العام 2017، سوف يتم تغيير نظام دور المجموعات في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية الأفريقية.

وقرر الكاف بأن يبدأ دور المجموعات لدوري الأبطال والكونفيدرالية من دور الـ16 وليس من دور الـ8 كما كان معمولاً به في السنوات الأخيرة.

وأشار الكاف إلى أنه سوف يتم تقسيم الـ16 فريقاً لـ4 مجموعات في البطولتين، على أن يصعد أصحاب المراكز الأول والثاني من كل مجموعة لدور الـ8 الذي سيكون بنظام الذهاب والإياب “خروج المهزوم”.

وأكد الكاف على أن الأندية التي سوف تودع دوري أبطال أفريقيا من دور الـ32 سوف ينتقلون بشكل مباشر لكأس الكونفيدرالية الأفريقية حتى دور الـ16 ثم يتم تقسيمهم لـ4 مجموعات.

شبكة الشروق