حوارات ولقاءات

الفنانة حرم النور تكسر حاجز الصمت: أؤمن بـ(الحسد) … وزوجي داعمي الاول في مشواري الفني


تعتبر الفنانة حرم النور من الأصوات النسائية التي يشار لها ببنان التميز والإبداع مما جعلها تحجز لنفسها مكانة متميزة وسط كم كبير من الأصوات الأخرى المنافسة ، شقت طريقها بثبات وكونت لنفسها قاعدة جماهيرية كبيرة حرصت علي اللقاء بها للكشف عن الكثير من جوانب حياتها المختلفة وأسباب غيابها عن الساحة الفنية مؤخراً ومشاركتها في برنامج (أمنا حواء) في موسمه الرابع والكثير المثير .
•بداية .. هل نستطيع ان نقول حرم النور حالفها الحظ مذ ظهورها الاول في برنامج (نجوم الغد )؟
حبي للغناء جعلني جادة في ان اشق طريقي بثبات حتي استطيع ان احقق ما أمتلكه من موهبة علي ارض الواقع فكان برنامج (نجوم الغد) فاتحة الطريق بالنسبة لي والذي ظهرت من خلاله وقدمني للجمهور لذلك انا مدينة بالفضل لكل من ساندني في بداية تجربتي وحتي الآن .
• حدثينا عن مدي استفادتك من مشاركتك في برنامج (امنا حواء)؟
هذا الموسم الرابع لمشاركتي في البرنامج طيلة تلك الفترة استفدت كثيراً من مشاركتي السابقة لك أتغيب عن البرنامج إلا في الموسم الثالث لظروف خاصة لكنني عاودت هذا العام بمعية الفنانات القدامي بجانب حضور جديد ومختلف للفنانة ميادة قمر الدين التي تعتبر اضافة حقيقة للبرنامج .
•في رأيك ماهو الجديد الذي يمكن ان يقدمة البرنامج هذا العام ؟
البرنامج بطبيعته متجدد وهذا العام استضاف عدد من الشخصيات المختلفة في مجالات عدة لهذ سيكون هذا الموسم اكثر تميزاً وتفرداً.
•في الفترة الاخيرة لم يعد لديك ظهور كما السابق … ماهو السبب؟
غيابي وعدم ظهوري كان لاسباب متعلقة بالانجاب والتربية فهما ياخذان وقتاً طويلا مني وعدم تقديم الجديد لذلك فرغت نفسي لهما ولكن بمرور الوقت سيتم التأقلم مع تلك الامور .
•هل يساندك زوجك في تربية الابناء؟
زوجي له اثر كبير في حياتي بمشاركتة في تربية ابنائنا فالامر مناصفة بيننا ولم اجد منه الا كل اهتمام وتقدير فهو يقوم بواجبة علي اكمل وجه .
•هل نستطيع ان نقول إن الانسجام الذي بينك وزوجك وتفهمة لوضعك كفنانة هو نتيجة أنه موسيقي من ذات الكار ؟
بالفعل عملة في ذات المجال كان له الاثر الاكبر في مسيرتي الفنية ليصبح متفهماًويعي تماماً طبيعة الوسط الفني لذلك اصبحنا اكثر انسجاماً نساعد ونوجه بعضنا البعض .
•رغم ما زكرتية من صفات جميلة يظل احساس (الغيرة) قائماً ؟
احساس الغيرة قد ينعكس في اشياء اخري بعيداً عن مهنتي فهو الان يعتبر سندي القوي ولولاه لما وصلت لما فيه الان وا زال دعمه مستمراً .
• هل تؤمنين بوجود الحسد في الوسط الذي تعملين فيه ؟
هناك مثل بقول : (صاحب مهنتك عدوك) بالتاكيد الحسد موجود لكنني اتعامل معه في حدود التنافس الشريف من اجل الافضل ولا انظر لنجاح غيري بعين الغيرة والحقد والعداء.
•هل اثرت النجومية علي علاقاتك مع الاخرين ؟
ابداً . لم تغير النجومية في حياتي وعاملاتي مع الاخرين شيئاً فأنا احتفظ بالمودة والعشرة والعلاقة الطيبة مع كل من تربطني بة صلة .
• لمن تسمعين من الفنانين؟
الراحل محمد وردي وكذلك اسمع للفنان الراحل محمود عبد العزيز والفنان طه سليمان .
•اخيراًة .. ماهو جديد حرم النور ؟
هنالك عدد من الاعمال الجديدة منها (حبيب امو) للشاعر أمجد حمزة و(قولو قولو) للشاعر محمد ديكور و(رضا الوالدين) للشاعر ايمن بشير وأعمال اخري ستري النور قريباً.

حوار :محاسن احمد عبد الله
صحيفة السوداني