اقتصاد وأعمال

“المؤتمر الوطني” يتوقع انخفاضاً كبيراً في سعر الصرف


توقع حزب المؤتمر الوطني، أمس (الأربعاء)، حدوث انخفاض كبير في أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني، بعد ضخ بنك السودان المركزي كميات مقدرة من النقد الأجنبي للصرافات لمقابلة احتياجات المواطنين. وأكد الحزب أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخراً ساهمت في الاستقرار الاقتصادي وضبط أسعار صرف العملات الأجنبية.
وقال رئيس القطاع الاقتصادي بالوطني د. محمد خير الزبير، إن الحل الرئيس لمعالجة المشكلة الاقتصادية يكمن في زيادة الإنتاج في القطاعات كافة، لافتاً إلى اتجاه الدولة نحو زيادة الإنتاج خاصة في المجالين الزراعي والصناعي باعتبارهما من أكبر القطاعات بالبلاد.
وأكد استقرار الوضع الاقتصادي في البلاد نسبة للمعالجات التي تمت خلال الفترة الماضية، مشدداً على أن الإصلاح الاقتصادي يعد جزءاً من إصلاح شامل للدولة، الأمر الذي يتطلب مضاعفة الإنتاج لتحقيق منهج الإصلاح المتكامل والنمو المستدام.

صحيفة اليوم التالي


‫7 تعليقات

  1. الحكومة والمؤتمر الوطني يلجأوا للاشاعة لتخفيض سعر الدولار . البنك المركزي يجيب دولار من وين اذا كان مافي صادر ؟اللجوء للكذب كل مرة يجعل كلام الحكومة يدخل من اذن ويخرج من الاخري . وسترون ان هذه الاشاعة لن يكون لها اي تأثير .وتجار العملة يمدون ألسنتهم للحكومة

  2. هذه مجرد اشاعات من الحكومة لن ينخفض الدولار الا بالانتاج . لايوجد اى انتاج . الغرض من هذه الاشاعة هو تخويف كل من لديه عملة صعبة لبيعها . وسوف يقومون بشرائها وبيعها مرة اخرى . بدلا من الكذب والإشاعات أجدر للحكومة ان تسعى لزيادة الانتاج . ومحاربة الفساد المالى وهو اكبر معوق للبلد

  3. الغريبة أمس وزير الإعلام قال بتوحيد الخطاب
    الإعلامي الحكومي!!!!!!!! والمؤتمر الوطني
    يصرح بإنخفاض الدولار!!!!! المؤتمر الوطني
    وزارة المالية ولا بنك السودان!!!!
    غايتو دولة تدار زي دكان ود عباس

  4. بس تفلحو التنظير والكلام الفارغ الما منو
    اي فائدة للمواطن المسكين المغلوب علي امره..

  5. بس تفلحو للتنظير والكلام الفارغ الما منو
    اي فائدة للمواطن المسكين المغلوب علي امره..

    يا عبدالشكور..اصح وقوم..خاوتنا الليل كله

    بالإنتاج حنحمي الثورة..ههههههه..الله يرحمك

    يا عزالدين…