مقالات متنوعة

خالد عز الدين : أضبط .. أحمد ضبط فساد !


هو واحد من الاقلام الشجاعة لحد التهور احيانا .. الزميل احمد محمد احمد المغترب منذ اشهر قليلة في دولة الامارات . أمتعنا امس بعمود غاية في الروعة والشجاعة والطرح القوي وهو يتحدث عن المال السائب في ايجار المريخ للاقامة بفندق للمعسكرات بقيمة اجمالية تصل الي نصف مليار في الشهر سواء كان الفريق موجود او غير موجود !

احمد تحدث بصورة مباشرة عن رائحة الفساد القوية الموجودة في هذا الاتفاق مؤكدا علي ان الذي استفاد منه هو السمسار والذي تضرر منه المريخ !

الزميل احمد اكد علي ان الفندق بموقعه وغرفه وكل تفاصيله لا يستحق هذا المبلغ مشيرا الي ان هناك من ورط المريخ في هذا الاتفاق الذي دفع (ونسي) حريته ثمنا له !

ونحن اذ نترككم مع بعض مقتطفات عمود الزميل العزيز نضم صوتنا الي صوته مطالبين باجراء تحقيق عاجل في هذا الامر خصوصا من الاخ محي الدين عبد التام الذي تخصص في الدفاع عن المجلس السابق وكأنه الناطق الرسمي باسم المجلس السابق ! كمية الاعتذارات التي قدمها عبد التام جعلتنا نحس بانه قتل احد اعضاء المجلس السابق ! عبد التام يتحدث في كل شئ للاعلام ولكنه لم يحدث الاعلام الاحمر يا احمد محمد حتي الان عن رده المثير حول اموال سيكافا حوض النيل .. ما تتكلم يا عبد التام ولا صعب الكلام .. احكي ليهم عن ردك حول اموال سيكافا والمائة خمسين الف دولار .. من حق الاعلام يعرف برضو ! حقو تسألوا يا احمد محمد احمد ضمن اسئلتك الصعبة حول ايجار الفندق عن سيكافا حوض النيل والجوائز والتوقعيات !!

والان نترككم مع مقتطفات من عمود احمد (مديونية احد الفنادق نتاج لوجود سمسره واضحة وعمولات استفاد منها البعض ويدفع ثمنها المريخ الان … المريخ قام بايجار الفندق باكمله بمبلغ 500 مليون في الشهر ليبقي المريخ في معسكر دائم وهذا المعسكر لم يكن منتظم لان المريخ في مرات كثيرة يكون خارج البلاد ولكنه ملزم بدفع المبلغ سواء اقام اللاعبون ام لا ؟ والمبلغ المذكور يعتبر خرافيا قياسا بالخدمة التي يجدها المريخ .. رائحة الفساد وصلت الي اي مكان .. تحمل ونسي وجمال وزر هذا المبلغ بينما من سمسر في الاتفاق الضخم ينعم بالاموال التي نهبها من تلك الصفقه .. بدلا من الاهتمام بالقشور من الافضل فتح ملف الفساد)

يا سلام عليك يا ابو حميد .. أفتحوا ملفات الفساد في الوسط الرياضي .. في كل فندق فساد .. في كل تذكرة فساد .. في كل منشاة فساد .. في كل توقيع فساد .. في كل حساب فساد . في كل بنك فساد .. في كل عموله فساد .. في كل تبرع فساد !!

لماذا لم يتم تحويل الامر الي محكمة ؟ لماذا لا تصل قضية واحدة من قضايا الفساد للمحكمة لنعرف تفاصيلها ونستفيد منها ؟ لماذا لا يتجرأ ونسي ويحول الامر للمحكمة لنتابع تفاصيل هذه القضية المثيرة .. هل يستحق الفندق كل هذا المبلغ حقيقة ! ما هي القيمة الحقيقة للغرف ؟ هل فعلا حدثت سمسرة واستفاد السمسار من المريخ ام ان احمد محمد احمد قد ظلم هذا الشخص ! لماذا يتم ائجار فندق كامل لمعسكر دائم رغم ان المريخ كان يسافر كثيرا ويقيم معسكرات خارج السودان ؟ دعوا القضية تتجه للمحكمة لنكتشف الحقائق كاملة بدلا من الاهتمام بالقشور كما قال الزميل احمد محمد احمد !

ولكنني ابشرك اخي احمد بان هناك قضية كبيرة في طريقها للمحكمة . قضية ستجر معها قضايا كثيرة باذن الله . نعرف جيدا بالمقاومة العنيفة حتي لا تصل هذه القضية للمحكمة .. ونعلم جيدا بتدخلات البعض وبمحاولات التحلل ولكننا نتابع ونراجع .. نراقب ونعشم ايضا في رجال شرفاء يدافعون عن حق الشعب السوداني المهدر .. رجال يريدون ان يستردوا اموالنا من الذين سرقوا كل شئ حتي الحلم بكرة قدم تنافس على المستوي القاري سرقوه ! سنصل بالقضية للنهاية باذن الله .. قريبا نسمع اخبار سعيدة .. قولوا امين ..