علوم و تكنلوجيا

هذا الموقع سينافس بقوة موقع “يوتيوب”!


دشن موقع أمازون دوت كوم خدمة جديدة تتيح للمستخدمين نشر مقاطع فيديو على الانترنت وجني رسوم منها، وهو الأمر الذي يضع أكبر متجر للتجزئة على الانترنت في العالم في منافسة مباشرة مع موقع يوتيوب، الذي تملكه شركة ألفابت.

وحسب ما ذكرت “رويترز” سوف تجعل الخدمة الجديدة التي يطلق عليها اسم أمازون فيديو دايكرت مقاطع الفيديو متاحة للاستئجار أو الامتلاك، كما ستتيح إما مشاهدتها مجانا مصحوبة بإعلانات أو جمعها معا وعرضها في إطار اشتراك.

ووفقا لاتفاق الترخيص الخاص بالشركة سيدفع أمازون للمساهمين بالمحتوى 50 بالمئة من الإيرادات التي يحققها من عوائد تأجير أو بيع مقاطع الفيديو، أما بالنسبة لمقاطع الفيديو المدعومة بإعلانات فسيحصل المساهمون بالمحتوى على نصف صافي عوائد الإعلانات.

ويعرض برنامج برايم التابع لأمازون برامج تلفزيونية أصلية ويتيح للمستخدمين الوصول لمنتجات ترفيهية رقمية مثل تطبيقات برايم ميوزيك وبرايم فيديو إلى جانب تسليم المشتريات خلال ساعة مقابل اشتراك سنوي قيمته 99 دولارا.

يعرض يوتيوب خدمة مجانية مدعومة بإعلانات إلى جانب اشتراك شهري قيمته عشرة دولارات يحمل اسم “يوتيوب ريد”، لكن أمازون لا يزال أمامه طريق طويل للحاق بيوتيوب وهو الموقع الأول لرفع مقاطع الفيديو على الانترنت منذ 2005.

مجلة الرجل