زواج سوداناس

السفير الايطالي بالسودان: وجود سودان قوي و مستقر ضرورة اساسية لنا



شارك الموضوع :

أشاد سفير ايطاليا لدى السودان السيد فابريزولوبيسا بالعلاقات الثنائية بين ايطاليا والسودان , مشيرا بقوله ” وجود سودان قوي و مستقر ضرورة اساسية لنا” .
كما تطرق السفير فابريزولوبيسا فى حديث ل(سونا) ينشر في صفحة حوارات، الى ضرورة تقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدولتين و اهمية مد جسور التواصل بين الشعبين عبر مجالات الثقافة التي تشمل الفن والرياضة . و تناول فى حديثه محاور ذات صلة مثل العلاقات مع دول الاتحاد الاوربي و الجهود المشتركة لمكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر.
وترجع العلاقات بين السودان وايطاليا الي الصلات بين مملكة كوش والامبراطورية الرومانية حيث تم وقتها تبادل ارسال المبعوثين والسفراء بالاضافة الي التبادل التجاري بين البلدين – يثبت ذلك وجود موانيء على البحر الاحمر تحمل اسماء رومانية مضاف اليها التاثيرات الرومانية التي وجدت بالمباني والمعابد في مناطق مروي والمصورات الصفراء.
وللسودان الحديث علاقات سياسية واقتصادية وثقافية مع ايطاليا تأرجحت بين القوة والضعف والانقطاع احيانا وفق الظروف السياسية في البلدين . وعقب استقلال السودان تم افتتاح سفارة السودان في روما عام 1956 لرعاية المصالح السودانية ولتوثيق وتطوير العلاقات بين البلدين في المجالات كافة .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *