زواج سوداناس

الفائزة بالمركز الاول للاسر المنتجة ..قصة نجاح اسهم فى تحقيقها البنك الزراعى



شارك الموضوع :

تكريم البنك الزراعي السوداني السيدة سامية محمد اسماعيل الفائزة بالمركز الأول للجائزة الوطنية للاسر المنتجة لأفضل أسرة منتجة بتمويل مباشر من البنك الزراعي السوداني “فرع نيالا” وتسليمها مصنعاً متكاملاً لأعلاف الدواجن ، بتكلفة (30) ألف جنيه، يمثل تشجيعا للنجاحات والمبادرات الفاعلة والسعي لتطويرها دعما للانتاج وانحيازا لانسان الريف بصفة عامة والمرأة الريفية على وجه الخصوص .

وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعى مشاعرالدولب التي شرفت الاحتفال الذي نظمه البنك مؤخرا بمقر رئاسته بالخرطوم بالمقرن اثنت على جهود البنك الزراعي في مجال العمل المصرفي والتمويل. ومضت قائلة “إننا نعترف بأنه بنك رائد في التمويل الأصغر ولا تميز للبنوك المتخصصة في بنوكنا ومصارفنا، ولكن لا يمنعنا ذلك من أن نقول كلمة الحق في كل مصرف، له دوره الرائد والكبير تجاه قضية التمويل الأصغر.

وقدم مدير البنك الزراعي السوداني صلاح الدين حسن احمد اشادة للسيدة سامية محمد اسماعيل منوها الى انها تعتبر انموذجا للعميل المتميز والذي أهلها للفوز بهذه الجائزة كافضل اسرة منتجة للعام 2016م ، مشيرا الى أن البنك الزراعي يعد الآن رائداً في مجال التمويل محلياً وعالمياً ونموذجاً يقتدى به على الصعيدين المحلي والإقليمي.

وعرض صلاح الدين حسن احمد على الوزيرة مشاعر الدولب المبادرات ذات البعد الاجتماعى وفى مجال التمويل الاصغر ودعم المرأة الريفية والاسر المنتجة .واطلقت الوزيرة عقب التنويرالضافي الذي قدمه صلاح الدين حسن احمد،على البنك الزراعى السودانى لقب الرائد فى مجال التمويل الاصغر معلنة عن شراكة دائمة بين البنك والوزارة .

واهلت مبادرة “ابسمي” التي يسعى البنك الزراعى من خلالها الوصول الى مليون اسرة على مستوى ولايات السودان كاحد عشرة مشاريع يستطيع من خلالها البنك الوصول لتمويل صغار المنتجين لحصد جوائز عالمية .

ودفعت النجاحات التى حققها البنك الزراعي في مجال التمويل الاصغر ودعم المشروعات ذات البعد الاجتماعى وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعى في ان تعرب عن املها بان يقوم البنك الزراعى بدور الالية التنفيذية للاتفاقية التي وقعتها وزارتا الرعاية والضمان الاجتماعى والزراعة الاتحادية ،مؤكدة عزم الدولة المضى قدما فى تنفيذ السياسات الرامية لتقليل تكلفة التمويل الاصغر من خلال البرنامج الاجتماعي الذي تتبناه الوزارة .

وتقدمت المحتفى بها بشكرها لاسرة البنك الزراعي ومديره العام ،وقالت “التقدير اقيم والمعنى اكبر لانه يشجع الاسر ويصب في تنمية وتطوير المجتمع السودانى .

وسردت قصة النجاح ورحلتها مع البنك الزراعي التى بدأت باعمال الزراعة المطرية وحظيرة الدواجن الصغيرة وبوقوف العاملين بالبنك الزراعى ومساندتهم لها، استطاعت ان تقوم بتطوير نشاطها وتسديد اقساطها الشهرية حتى وصلت الى ما وصلت اليه حاليا .

ومضت قائلة “قدم لى الاخوه فى البنك الزراعى مهندسا متخصصا علمنى كيفية ادارة المصنع والتعامل معه وتركيب علف الدواجن وخلطه “متعهدة بمد كل الدواجن الموجودة بمدينة نيالا بالاعلاف .

جلال الدين طه مساعد المدير العام للتمويل بالبنك الزراعى لفت الانتباه للاهداف التى تجمع الوزارة والبنك الزراعي داعيا الى تأسيس بنيان مرصوص يستفيد منه ذوو الحاجات وصغار المنتجين .

تقرير: اسامة الطيب
الخرطوم 11-5-2016م (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *