زواج سوداناس

المبعوث البريطاني يبحث بالخرطوم استراتيجية خروج “اليوناميد”



شارك الموضوع :

بحث المبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان، ماثيو كانيل، رئيس وحدة السودان بوزارة الخارجية البريطانية، الخميس بالخرطوم، استراتيجية خروج قوات حفظ السلام في دارفور “يوناميد”، فضلاً عن عملية إحلال السلام في دارفور بعد انتهاء الاستفتاء الإداري .
وقال كانيل للصحافيين عقب لقائه رئيس مكتب متابعة سلام دارفور، د. أمين حسن عمر، إنهم اطلعوا من الحكومة السودانية على الحلول الممكنة في دارفور بعد نجاح عملية الاستفتاء الإداري.

وأعلن تعهد بلاده بالعمل على إنجاح عملية السلام في جبل مرة، مشيراً إلى أن اللقاء بحث استراتيجية خروج قوات “اليوناميد” من دارفور، وأضاف” أن اللقاء تناول مجريات عملية السلام بالمنطقة”.

من جانبه قال مدير مكتب سلام دارفور، عمر، إن الاجتماع تناول استقرار الأوضاع في جبل مرة، وكيفية السماح للمنظمات الإغاثية و”اليوناميد” بتقديم المساعدة للمتضررين .

وأضاف أن هنالك استراتيجية خروج متدرجة لخروج “اليوناميد”، داعياً المانحين للمساهمة والمشاركة في دعم الحوار الدارفوري الدارفوري، الذي يساعد على تحقيق التنمية بدارفور.

وعلى صعيد ذي صلة، استقبل رئيس السلطة الإقليمية لدارفور، التجاني السيسي، سفير الاتحاد الأفريقي بالخرطوم، إبراهيم كامارا، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين السلطة الإقليمية والاتحاد الأفريقي في العديد من القضايا التي تتعلق بالسلام والتنمية في دارفور، وعلى رأسها آلية إنفاذ ما تبقى من وثيقة الدوحة لسلام دارفور، ودور اللجنة الدولية لمتابعة الإنفاذ .

كما بحث الجانبان كذلك القضايا ذات الصلة بالعملية السلمية، عبر إلحاق الحركات غير الموقعة بالعملية السلمية .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *