زواج سوداناس

رئاسة الجمهورية تخصص “10” جوائز للباحثين في مجالات السيرة النبوية



شارك الموضوع :

كشف حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية، عن تخصيص رئاسة الجمهورية (10) جوائز في شكل منح دراسية للماجستير والدكتوراة في دراسات السيرة النبوية، وذلك عبر لجنة علمية تحدد الموضوعات البحثية وأسس التنافس، تتكون مع الجامعات ذات الصلة ووزارة الإرشاد والأوقاف.
ووجه نائب رئيس الجمهورية في كلمته أمام المؤتمر الإقليمي لإحياء علوم السيرة النبوية الذي نظمته وزارة الإرشاد والأوقاف بقاعة الصداقة صباح أمس الأول (الأربعاء)، بقيام كراسي بحثية بالجامعات والمساجد لإحياء علوم السيرة النبوية وبسطها للباحثين والمواطنين كافة، مشيرا إلى دور السيرة النبوية في تعميق مفاهيم الوسطية ومحاربة الغلو والتطرف.
ودعا نائب رئيس الجمهورية، العلماء والدعاة إلى بذل مجهود أكبر في تعريف الناس بالسيرة النبوية والمعاملات النبوية في السلوك والصحة والتربية والمعاملات الاقتصادية وغيرها، مشيرا إلى أهمية البحث العميق في مهددات العقيدة والدين والأخلاق والغزو الفكري والثقافي.
من جانبه أكد عمار ميرغني وزير الإرشاد والأوقاف أن هذا المؤتمر بمثابة دعوة لبعث العلوم المتعلقة بإصلاح حياة الناس في كل المجالات، مشيرا إلى أن السيرة النبوية غنية بالتوجيهات الطبية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، داعيا إلى توطين دروس السيرة النبوية في وسائل الإعلام ومؤسسات التوجيه والمدارس والجامعات.
يذكر أن المؤتمر يناقش عددا من أوراق العمل مثل (أصداء السيرة النبوية في الإعلام الغربي، وتأصيل تعظيم ومحبة النبي صلى الله عليه وسلم، والسيرة النبوية مدخل لمحبة النبي صلى الله عليه وسلم) اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *