زواج سوداناس

صورة البشير يضحك في اوغندا تتصدر كبرى وسائل الاعلام العالمية ونشطاء: لقد فعلها (أسد افريقيا والعرب)ودفن محكمة الظلم الدولية



شارك الموضوع :

حققت صور البشير وهو يضحك في حفل تنصيب الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني إنتشاراً واسعاً على وسائل الإعلام العالمية وتم تداولها أيضاً بصورة كثيفة على وسائط التواصل الإجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية.

والصور التي نشرتها وكالة رويترز حظيت بإنتشار غير مسبوق وعلقت عليها وكالة رويترز بحسب ما قرأ محرر موقع النيلين على موقع الوكالة (الرئيس السوداني عمر حسن البشير ورئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما يضحكون أثناء مراسم تنصيب الرئيس الأوغندي، يوري موسيفيني في كمبالا ، أوغندا ، 12 مايو 2016 ) .

وتفاجأ العالم مثلما انفغر فاهه مرات سابقات حينما استطاع الرئيس عمر البشير وفى تحدى واضح غير معترف بما يسمى (المحكمة الجنائية الدولية )وتابعت الوسائل الاعلامية من وكالات واذاعات وفضائيات ومواقع اخبارية فى تغطية مستمرة خبر زيارة الرئيس عمر البشير الى جمهورية يوغندا يوم الخميس والتى كانت بغرض التهنئة وحضور مراسم تنصيب الرئيس اليوغندى يورى موسفيني لدورة رئاسية جديدة .

ويشير محرر موقع النيلين أن الجديد فى هذه الزيارة، انها تمثل أحدث تحدٍ من الرئيس البشير للمحكمة الجنائية الدولية بزيارته إلى أوغندا البلد الذي سبق بأن هدد مسئولوه باعتقال البشير وتسليمه إلى المحكمة في حال وصل أراضي أوغندا.

زيارة البشير لأوغندا الموقعة على اتفاقية المحكمة الجنائية هى تكسير اخر شوكة من اشواك (الجنائية) التى استطاع الزعماء الافارقة ركلها كثيرا مما يدلل تماما انها غير معترف بها ولا بقراراتها السياسية.

وأنتشرت الأف التعليقات والتدوينات على صفحات التواصل تشيد بشجاعة الرئيس السوداني ولقب ب (اسد افريقيا والعرب)، وقال نشطاء: لقد فعلها (أسد افريقيا والعرب)وشيع ودفن محكمة الظلم الدولية الى مثواها الاخير.

وقال ناشط: الله اكبر عاد ملك الغابة الاسد العالمي الي دولة السودان بعد أن كسر شوكة الظلم المسمية الجنائية ومعه دعوات كل سوداني يحب الوطن.

ويشير محرر موقع النيلين أن السودان والولايات المتحدة الأمريكية يرفضان التوقيع على ميثاق (المحكمة الجنائية الدولية).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

البشير يضحك

البشير يضحك

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        هوقوقو

        يا مصطفى احمد قول انا ما بحبه ولكن لكل فوله كيالها فله احباب وانصار مثلما له اعداء من امثالك .

        الرد
      2. 2
        عف اللسان

        تخيل عزيزي القارئ ماذا قال الرئيس الجنوب أفريقي للشير حتي اضحكه لهذه الدرجة

        الرد
      3. 3
        Abo Ahhad

        قال ليه و الله يا البشير الله مرقك من جماعتنا

        الرد
      4. 4
        عامر عامر

        فعلآ اسد افريقيا والعرب . الله يحفظك رمزآ لسيادة البلد ومثل ما حاربت المحكمة الجنائية بكل هذه الجرآة نامل على محاربة الفساد المستشرى داخل البلد بجرأة اكبر ولا تآخذك لومة لائم حتى تحقق رضا الله وشعبك وتكون من الفائزين بالدارين فالشعب مكتو بنار الغلاء والفاقة بسبب التدهور الاقتصادى فاجعل هذا الامر نصب عينيك واجعله من صميم استراتيجياتك ولو كلفك فقد المنصب او العمر حتى تأخذ الاجر كاملآ والله من وراء القصد .

        الرد
      5. 5
        عبدالله الشيخ

        والله ضكر

        الرد
      6. 6
        الكوشى

        ناس الثورية والطعمية موسيفنى ختى ليهم الشطة فى مؤخرتهم

        الرد
      7. 7
        tango

        عمك ياخ

        الرد
      8. 8
        ود إدريس

        الراجل ده غايتو قلبو مليان بالإيمان .. سمعت من أحمد البلال قال مره جايين من جوبا معاهو والطيارة بقت زي الشايلا الهواء بسبب سو الطقس والمطبات الجوية ،، قال كلنا بقينا نتراجف والبشير كان يعاين لينا ويضحك .. قال بعد ما نزلنا سألتو .. الحكاية شنو يا ريس .. قال ليهو .. يا أحمد هو الموت ده كم .. مش واحد . خلاص الخوف في شنو ..
        وتلك والله لا يقدر عليها إلا رجل شجاع وقلبو مليان ..
        سلمت يا ريس .. بس يا ريت تنتبه للبلد أكتر وتشد على المسؤولين وتضرب الفساد بيدٍ من حديد ..

        الرد
      9. 9
        zoal

        البشير محبوب من كل الشعب بغض النظر عن الحكومة وسلوك الحكومة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *