عالمية

خادم ترامب يطالب بإعدام أوباما بوصفه عميلا للإعداء


قالت صحيفة “اندبندنت” البريطانية أن وحدة حماية الشخصيات السياسية الأمريكية البارزة قامت بالتحقيق في دعوة اطلقها الخادم الشخصي السابق للمرشح المفترض للحزب الجمهوري دونالد ترامب لاعدام الرئيس باراك اوباما.

وكان الخادم السابق انتوني سينيكال(84 عاماً) كتب في صفحته في فيسبوك أنه ينبغي “على الجيش الامريكي اعدام اوباما رميا بالرصاص في فترة ولايته الأولى بوصفه عميلا لجهة عدوة.”

ومن ناحية أخرى، تنصلت حملة ترامب الانتخابية من الملاحظات المنسوبة للخادم، إذ قالت الناطقة باسم الحملة هوب هيكس إن سينيكال “لا يعمل لدى السيد ترامب منذ يونيو 2009، ونحن ندين تصريحاته المفزعة.”

وكان موقع “موذر جونس” أول من أورد خبر ما نشره سينيكال في صفحته غير المتاحة للعامة، ولكن الخادم السابق أكده لعدد من وسائل الاعلام.

وقال سينيكال لشبكة “CNN” يوم الخميس الماضي، إنه ينبغي شنق الرئيس أوباما مقابل البيت الابيض، كما اطلق اسم “المسجد الأبيض” على مقر الرئيس الأمريكي.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز نشرت في مارس الماضي بأنه رغم تقاعده عن خدمة ترامب، فإن سينيكال استمر في الاقامة في قصر ترامب الكبير في مار الاغو في ولاية فلوريدا الجنوبية بصفة “مؤرخ غير رسمي.”

وجاء في مقال نشرته الصحيفة حول سينيكال ان الخادم السابق “يحفظ أنماط نوم ترامب وأسلوب طهو اللحوم المفضل لديه واصراره على تسريح شعره بنفسه رغم وجود صالون حلاقة في القصر.

بوابة القاهرة