زواج سوداناس

الرئيس الإثيوبي: النيل الأزرق ربطنا مع السودان بمصالح قوية



شارك الموضوع :

أكد الرئيس الإثيوبي، مولاتو تيشومي، على متانة العلاقات والروابط المشتركة بين بلاده والسودان شعباً وحكومة، وقال إن النيل الأزرق ربط شعبي البلدين بمصالح قوية وأسهم في تقوية علاقاتهما مثمناً زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية السودانية لبلاده.

وقال لدى استقباله بمقر إقامته، وفد الدبلوماسية الشعبية السودانية الذي يزور إثيوبيا هذه الأيام، برئاسة رئيس مجلس الولايات د. عمر سليمان، إنه بجانب الروابط التاريخية والأزلية التي تربط بين البلدين فقد لعب النيل الأزرق دوراً كبيراً في تقوية العلاقات والتقارب بين البلدين والشعبين .

وأمن على أهمية تحقيق الأهداف المشتركة، في إطار الثقة والمنافع والإمكانات المتوفرة بالبلدين.

وثمن الرئيس الإثيوبي زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية وقال”إنها تمثل فرصة للتواصل والوقوف على حركة التنمية والنهضة التي تشهدها بلاده، وتعزيز علاقات التعاون المشترك في شتى المجالات”.

من جانبه أشاد سليمان بنتائج اللقاء مع الرئيس الإثيوبي، مؤكداً على نجاح زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية السودانية لإثيوبيا وتحقيق جل أهدافها .

وأمن على عمق العلاقات والاحترام المتبادل بين الشعبين الشقيقين، كما قدم الشكر لكل القيادات الإثيوبية التي التقاها الوفد خلال الزيارة، وخص بالشكر والإشادة رئيس البرلمان الأثيوبي، لما له من دور في إنجاح برنامج الزيارة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        salih

        اعتقد انه ان الاوان ان تكون هناك وحدة بين السودان واثيوبيا يطلق عليها اتحاد ابناء النيل الازرق وذلك للعلاقات المتينه التى تربط البلدين واراهن على ان هذا الاتحاد سيجعل من السودان واثيوبيا اقوى دوله متحده فى افريقيا فالسودان سلة غذاء العالم واثيوبيا ستوفر المياه والطاقه الضرورية لاى تطور والما عجبو اشرب من ما يصله من مياه النيل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *