زواج سوداناس

3 مليارات دولار حجم الاستثمار في منطقة قرِّي الحرة



شارك الموضوع :

حازت منطقة قرِّي الحرة شمال الخرطوم على ما قيمته ثلاثة مليارات دولار من حجم الاستثمارات، وأصبحت منطقة نموذجية للأنشطة الصناعية والتجارية والخدمية، فيما كشفت الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة عن خطة لإنشاء أربع مناطق حرة أخرى.

وقال مدير الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة عبد المعطي مختار، لوكالة الأنباء السوداني، السبت، إن المناطق الحرة تُعد إحدى الآليات الجاذبة للاستثمار وتنشيط الصادرات والتبادل التجاري وزيادة الدخل القومي.

وأشار إلى الامتيازات التي تتيحها المناطق الحرة للمستثمرين من ضمنها الإعفاء الضريبي وضمان تحويل الأرباح وحزمة من الحوافز والنافذة الواحدة، التي تؤدي إلى السرعة في الإجراءات.

وأعلن عن خطة الشركة بالتنسيق مع المجلس لإنشاء أربع مناطق حرة في القلابات والجنينة تفتتح خلال هذا العام، والنيل الأبيض ونيالا يتم افتتاحهما العام القادم.

وثمَّن جهود وزارة الاستثمار في إزالة المعوقات والتقاطعات مع الجهات ذات العلاقة في العملية الاستثمارية بغرض التجويد.

من جانبه، أكد المدير العام لمنطقة قرِّي الحرة عبدالوهاب محمد، أهمية إنشاء مصارف بالمنطقة لتسهيل العملية التجارية ولتمويل المشاريع بالمنطقة وتيسير تحويلات المستثمرين. وقال إن المنطقة بها خمسة مصانع كبيرة تعمل بغرض الصادر والسوق المحلي.

إلى ذلك، أشار مدير إدارة جمارك قري العميد شرطة صلاح أحمد إبراهيم إلى أهمية دور الجمارك في المنطقة الحرة لتسهيل التجارة العالمية.وقال إن المنطقة ستشهد خلال الفترة القادمة تطوراً كبيراً، باعتبارها جهة اقتصادية وتجارية تدعم الاقتصاد الوطني.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *