زواج سوداناس

جنوب السودان تسلّم 44 طفلاً للسلطات الإثيوبية



شارك الموضوع :

سلّمت جنوب السودان، السبت، 44 طفلاً، كانوا قد اختطفوا الشهر الماضي بواسطة مجموعات مسلحة تتبع لقبيلة المورلي، للسلطات الإثيوبية. والأطفال الذين تم تسليمهم هم جزء من الـ 100 طفل الذين تم اختطافهم من منطقة قمبيلا الإثيوبية.

وقالت جوليا جيمس، وزيرة الإعلام، المتحدثة باسم سلطات ولاية بوما الواقعة شرقي جنوب السودان للأناضول، إن الأطفال الذين تم تسليمهم هم جزء من المائة طفل الذين تم اختطافهم من منطقة قمبيلا الإثيوبية.

وأضافت “لا نزال نبذل قصارى جهدنا في الوصول إلى العدد المتبقي من الأطفال، فهناك العديد من التحديات التي تقف أمامنا بينها وعورة الطرق والهطول الكثيف للأمطار في المنطقة”.

وكانت الحكومة الإثيوبية، قد أعلنت في 16 أبريل الماضي، في بيان، عن حدوث مذبحة، راح ضحيتها 208 أشخاص، واختطاف 106 أطفال، بإقليم غامبيلا، شنتها مجموعة مسلحة تسللت من دولة جنوب السودان.

ويقع إقليم غامبيلا، غربي إثيوبيا، على الحدود مع دولة جنوب السودان، ويتمتع بحكم ذاتي، ويستضيف لاجئين من جنوب السودان، هربوا إليه بسبب الحرب الأهلية التي اندلعت إثر خلاف بين الرئيس ميارديت سلفاكير، ونائبه السابق رياك مشار، في 15 ديسمبر 2013.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *