زواج سوداناس

المضادات الحيوية تتسبب في وفاة الآلاف سنوياً بأميركا



شارك الموضوع :

أظهرت دراسة جديدة أن 30% تقريباً من المضادات الحيوية التي يصفها الأطباء خلال استشارة طبية في الولايات المتحدة غير مناسبة. ويحذر خبراء فيروسات والسلطات الصحية الأميركية وفي العالم كذلك من خطر مقاومة الجراثيم المتزايدة للمضادات.

وشدد معدو الدراسة التي نشرت في “جورنال اوف ذي اميريكن ميديكال اسوسيششن” (جاما) على أن سوء استخدام المضادات الحيوية هذا هو السبب الرئيس لزيادة مقاومة الجراثيم لهذه الأدوية، والتي تشمل مليوني شخص في الولايات المتحدة وتسفر عن 23 ألف حالة وفاة سنوياً.

وقال الباحثون إن “نصف الوصفات الطبية التي تشمل مضادات حيوية لالتهابات في الجهاز التنفسي قد تكون غير ضرورية أي 34 مليون وصفة طبية سنوياً”.

وعلى صعيد الأمراض مجتمعة أظهرت الدراسة أن 30% من المرضى من أطفال وبالغين، الذين استشاروا طبيباً حصلوا على وصفة لمضاد حيوي في غير مكانه. والمضادات الحيوية غير مفيدة إذا كان الشخص مصابا بفيروس.

وأشار معدو الدراسة إلى أن البيت الأبيض حدد في أطار برنامجه لمحاربة الإفراط في استخدام المضادات الحيوية لمكافحة المقاومة المتزايدة للجراثيم، هدفاً يتمثل بخفض الاستخدام غير المناسب لهذه الأدوية بنسبة 50% بحلول العام 2020 في الولايات المتحدة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *