زواج سوداناس

ابل استخرجت من اجهزتها القديمة 40 مليون دولار ذهب



شارك الموضوع :

ابل استخرجت ذهب بقيمة 40 مليون دولار من أجهزتها القديمة

ابل عملاق التكنولوجيا الأمريكية اكدت أنها تعمل على برامج اعادة تدوير الأجهزة الالكترونية التي تنتجها وفي إطار ذلك استخرجت خلال العام 2015 من هذه الأجهزة ما مجموعه 2,204 رطل من الذهب ( حوالي 1000 كيلو غرام ) يقدر قيمتها بحوالي 40 مليون دولار وفق صحيفة الديلي ميل البريطانية .

ولم يكن الذهب هو المعدن الوحيد الذي استخرجته أبل من أجهزتها التالفة خلال العام 2015 بل كان هناك عدة معادن أخرى شملت إنتاج 6,612 رطل من الفضة، و2,953,360 رطل من النحاس و23,101,000 رطل من الفولاذ.

وكان مجموع ما تمكنت شركة أبل من جمعه من مخلفات الأجهزة الالكترونية حوالي 90 مليون رطل استطاعت إعادة تدوير منها حوالي 61 مليون رطل بحيث يمكن اعادة استخدام هذه الكمية دون أن ضرر يمكن أن تلحقه بالبيئة أو الانسان .

وقالت الشركة في تلتقرير الذي كشفت عن هذه الأرقام من خلاله أنها تعمل جاهدة لإبعاد الأجهزة الالكترونية عن حاويات القمامة لإعادة استخدام هذه المواد القيمة التي تحويهامع العمل على تحسين طرق إعادة التدوير حيث أن الطرق الحالية لا تسترجع إلا القليل من المواد وفي كثير من الأحيان لاتكون المواد المستحرجة بجودة عالية .

وتمكنت أبل من القيام بعملية جمع هذه المخلفات من خلال مبادرة عالمية أطلقت عليها اسم Apple Renew بحيث يستطيع أي شخص إعادة أجهزة أبل القديمة لديه إلى متجر من متاجر الشركة العالم لإعادة تدويرها .

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *