زواج سوداناس

حديقة النويك الانجليزية موعد مع الموت


حديقة الحامة - الجزائر

شارك الموضوع :

حديقة النويك الإنجليزية عندما تستقبلك حديقة بجماجم معلقة تحذرّك من خطر الموت فاعلم أنك قد وصلت إلى حديقة ألنويك في إنجلترا أو حديقة السموم ، وذلك لاحتوائها على مجموعة من النباتات التي تعد الأكثر خطورة وسميّة في العالم .

تعد الحديقة واحدة من الحدائق العامة الملحقة بقلعة ألنويك في نورثمييير لاند في إنجلترا وهي ثاني أكبر قلعة في بريطانيا.

تضم الحديقة ما يقرب من 100 نوع من المخدرات غير المشروعة، كالخشخاش الذي يستخدم لصنع الأفيون، إلى جانب نبات اللفاح البلادونا السام المعروف باسم الباذنجان القاتل ونبات السم الجوز الذي يستخدم لاستخراج سم الأستريشينين، ونبات الكوكا الذي يستخدم لإنتاج الكوكايين، ونبات سم الشوكران الذي استخدم لقتل الفيلسوف سقراط، وغيرها من النباتات والأشجار القاتلة.

تحمل الحديقة شعار(لا للمخدرات) والهدف من احتوائها وزراعتها لهذه النباتات السامة هو تثقيف الجمهور وتوعيته لا إلحاق الضرر به .

حيث تقوم الحديقة بمجموع إجراءات مشددة لضمان سلامة الزائرين، حيث يسهر قسم المراقبة في الحديقة على مدار الساعة كما تم بناء سياج حديدي حول بعض النباتات الخطيرة تجنباً لحوادث التسمم أو لعمليات السرقة التي تستخدم هذه النباتات في صنع المخدرات.

فضلاً عن اللافتات التحذيرية التي تحمل عبارات (ممنوع اللمس)و(ممنوع الشم) و(ممنوع قطع النباتات ) كما تم تثبيت لوحات كتب عليه “هذه النباتات قاتلة” وذلك عند مدخل البوابات.

الحديقة مزودة بفريق من المرشدين المرافقين للزوار والذين يقومون بتعريفهم بالنباتات واستخداماتها وخطورتها.

يذكر أن حديقة السموم هي إضافة لحدائق ألنويك، التي يعود تاريخها إلى عام 1750 والتي افتتحت بغرض ترسيخ تقليد الاهتمام بالنباتات والمواد السامة والذي عرفت به إنجلترا منذ عدة قرون .

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *