زواج سوداناس

لجنة الأمن بالبرلمان: السودان لن يقدم تنازلات للمتمردين وسيواصل الحسم



شارك الموضوع :

أكدت لجنة الأمن والدفاع بالمجلس الوطني أن السودان لن يقدم تنازلات للمتمردين وسيواصل في عمليات الحسم، وشددت على ضرورة دعم القوات المسلحة لوجستياً وفنياً وتدريب كوادرها لمواجهة أي عدوان.
وقال رئيس اللجنة الفريق “أحمد محمد إمام التهامي” بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، إن المتمردين قتلوا الأبرياء وأحرقوا وأتلفوا الزرع والضرع، قاطعاً بعدم القبول بأية تنازلات مقابل الكرامة وسيادة البلاد واستقلالها، واصفاً أساليب المتمردين بالمناورة وأنهم لا يريدون سلاماً، مبيناً أن قيادات التمرد لا قضية لهم وأنهم يديرون الحرب من فنادق أوربا وأنه آن الأوان لحسمهم، مؤكداً الإرادة القوية للدولة لإحلال السلام، وأضاف أن الفرقة التاسعة والعاشرة ستكون بمثابة العقدة على المنشار في علاقة الدولتين “الخرطوم وجوبا”.
وأشار “التهامي” إلى أن المتمردين يخرجون كل يوم بمطالب واشتراطات مستحيلة، واصفاً إياهم بالمرتزقة والعملاء لدول الاستكبار، وزاد قائلاً “المتمردون ليست لهم إرادة سياسية وهم كالقطيع الذي يتم توجيهه شرقاً وغرباً”. واستنكر إمام أساليب الغرب في التسويف والمماطلة في إنصاف السودان ورفع الحصار عن كاهله، مشدداً على أنه لا تهاون في أمن البلاد وسيتم ردع كل عميل ومتمرد، موضحاً أن الكثير من الحركات عادت وسلمت أسلحتها لقناعتها بعدم جدوى الحرب.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *