عالمية

انتبه سيد ترامب .. هؤلاء المرشحون أكثر غرابة وجنونا منك!


دونالد ترامب هو المرشح الأكثر غرابة بين مرشحي الحزبين الكبيرين في تاريخ الانتخابات الرئاسية الأمريكية. لكن حين يقارن بمرشحين آخرين يبدو ترامب عاديا وطبيعيا جدا بل ومملا! فمن هم هؤلاء المرشحون الأكثر غرابة منه؟
هل أنت أمريكي وتجاوزت الخامسة والثلاثين ولديك خط إنترنت وبعضا من الوقت؟ لا؟ يا للأسف! لو توفرت فيك هذه الشروط، كان بإمكانك أن تصبح مرشحا لرئاسة الولايات المتحدة وسيد البيت الأبيض، فالانتماء إلى حزب معين أو الخبرة السياسية مثلا ليست من الأمور المهمة واللازمة من أجل ذلك.

وإذا أردت أن تترشح للرئاسة الأمريكية فعلا ما عليك سوى أن تدخل إلى الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات الفيدرالية وتملأ طلبك كمرشح للرئاسة وترسله إلى اللجنة مباشرة عبر الإنترنت، وتصبح على الطريق إلى البيت الأبيض.

لقد قام بذلك وملأ الاستمارة 1712 شخصا وسجلوا أنفسهم كمرشحين لرئاسة أقوى دولة في العالم لدى لجنة الانتخابات، ليصبحوا بذلك مرشحين رسميا للرئاسة. وفي حين قام البعض بتقديم الطلب دون أي نشاط آخر لاحق، بدأ البعض الآخر حملته الانتخابية بشكل فعلي. وفيما يلي خمسة مرشحين أكثر غرابة من دونالد ترامب المرشح الأقوى لتمثيل الحزب الجمهوري. ومن يدقق في سيرة هؤلاء يصبح ترامب، غريب الأطوار، مرشحا عاديا جدا وتقليديا لدرجة الملل. فمن هم هؤلاء المرشحون؟

فيرمين سوبريم

إنه مرشح قديم ومخضرم خبير في الحملات الانتخابية. فيرمين معروف بشكله ولحيته الطويلة وهيئته المميزة؛ وعلامته الفارقة هي فردة الجزمة البلاستيكية التي يرتديها كقبعة. أما في برنامجه وخلال حملته الانتخابية، فإنه يعد بحصان صغير (بوني) لكل مواطن أمريكي، كما يعد بفرض إلزامية تنظيف الأسنان على الجميع من أجل هزيمة التهاب اللثة وتحقيق نصر نهائي ساحق عليه.

DW