زواج سوداناس

النائب الاول ملتزمون بتنمية الريف ونعتبرها ضمن الامن القومي



شارك الموضوع :

تعهد النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح، بتنمية الريف، وشدد على ان تنمية الريف تدخل ضمن الامن القومي.
وقال النائب الاول خلال مخاطبته مؤتمر تنمية الريف بدار الشرطة ببري امس، (لا تراجع ولا تقاعس عن تنمية الريف)، واعتبر ذلك التزاماً دستورياً، وطالب حكومة الولاية بسن التشريعات والقوانين التي تساعد على الايفاء بذلك الالتزام.
وجه النائب الاول لرئيس الجمهورية، والي الخرطوم بتخصيص ميزانية للوحدات الادارية لتقصير الظل الاداري، وذكر (لابد من الربط بين الوحدات والمحليات والاهتمام بالتدريب لتوفير الكوادر المؤهلة بالأرياف لسد الفجوة وتوفير الخدمات).
وشدد بكري على ضرورة المقاربة بين الريف لمعالجة الخلل ومنح الريف ما يستحقه، واشار الى ان الدولة وضعت اولوية للريف في الخدمات لردم الشقة الواسعة بين الريف والحضر، ووجه بتوفير الخدمات بالريف لتقليل الهجرة الى المدن ومعالجة التكدس.
من جهته لفت والي الخرطوم الفريق اول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين، الى اصدار الولاية عدداً من القرارات الداعمة للريف قضت بايقاف تحويل الاراضي الزراعية الى أراضٍ سكنية وتخصيص ميزانيات في كل وزارات ومحليات الولاية لدعم الريف، واشار الى أن المؤتمر الحالي سيناقش قضايا أساسية ستحدد مسار التنمية والمشروعات المطلوبة للريف في المرحلة القادمة.
وأكد الوالي أن نهضة السودان لا تتم إلا بنهضة الريف، ولفت الى امكانيات السودان التي وصفها بالضخمة من الموارد، واشار حسب (سونا) الى مضاعفة ميزانية وزارة الزراعة (5) اضعاف الميزانيات السابقة، وذكر (لأن القوة تكمن في الريف), ودعا الى ايقاف التمدد السكاني على حساب الاراضي الزراعية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *