زواج سوداناس

ما هى الوظيفة الأكثر ربحا في إنجلترا؟



شارك الموضوع :

كشفت دراسة أجراها معهد الأعمال المالية في بريطانيا على دخل خريجي الجامعات أن الأشخاص، الذين تتمتع عائلاتهم بوضع مادي جيد، يحقّقون أرباح أكثر في حياتهم العملية وأن هذا الوضع لا يتغير حتى في أوساط خريجي المدارس والجامعات عينها.

وأشارت الدراسة أيضا أن مجالي الطب والاقتصاد هما الأكثر ربحا في المملكة المتحدة، حيث قام المعهد بدراسة بيانات الضرائب المجهولة لنحو 260ألف من خريجي المدارس الثانوية بالمملكة على مدار 10 سنوات، كما قام المعهد بحاسب مقدار الدخل التي يحققها خريجي الجامعات وبعض طلاب الجامعات.

وأظهرت الدراسة أن أكثر مجال مربح في إنجلترا هو الطب بمتوسط صافي دخل يصل إلى 71 ألف و580 دولار سنوياً، وجاء المجال الاقتصادي في المرتبة الثانية بمتوسط صافي دخل بلغ 57 ألف دولار تلاه مجال الهندسة في المرتبة الثالثة بـ 38 ألف و700 دولار، أما أقل المجالات ربحاً فكان من نصيب علوم الاجتماع بمتوسط صافي دخل يقدر بـ 33 ألف و240 دولار.

وتناولت الدراسة أيضا مرتبات النساء والرجل كل على حدى، وتصدر الطب أكثر مجالات الربح للمرأة بتحقيقه 64 ألف و600 دولار واللافت في الأمر هو المساواة بين الجنسين في الأرباح، فقد أظهرت الدراسة أن النساء يحققن دخل أقل بنسبة طفيفة مقارنة بالرجال في كافة المجالات التي تضمنتها الدراسة، إذ يحقق الرجال متوسط دخل سنوي حوال 43 ألف دولار أما النساء فيحققن 39 ألف دولار.

وتقع الجامعة التي تم التخرج منها ضمن العناصر المهمة التي تحدد الربح، حيث أثبتت الدراسة أن خريجي الجامعات المرموقة كجامعات أوكسفرد وكامبردج وهارفرد يحققون دخل أكثر، كما أن الطلاب، الذين تتمتع عائلاتهم بدخل مادي جيد، يحققون دخل أكثر بنسبة 10% مقارنة بزملائهم من خريجي الكلية عينها.

صحيفة المشهد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *