زواج سوداناس

بالفيديو.. قناع للنوم يتيح التحكم في الأحلام



شارك الموضوع :

ابتكرت إحدى الشركات قناعًا ذكيًا يسمى “ريمي”، يساعد على النوم والتحكم في اختيار الأحلام ومراقبتها، على حد الشركة المنتجة، التي طرحت القناع للبيع في الأسواق العالمية بسعر 100 دولار أمريكي.

ويعتمد القناع الجديد على تكنولوجيا متطورة، تعتمد على منصة إضاءة مبرمجة للعمل بشكل تلقائي، عندما يكون الإنسان في حالة ما بين النوم واليقظة، بحيث يمكنه السيطرة على أحلامه كما يقول المطورون.

ويحتوي القناع الذكي على ست لمبات من نوع LED، يقول المطورون إنها تمكن المستخدمين من تغيير محتوى الحلم والتحكم فيه.

ويشير مبتكرو القناع إلى أنه يستخدم نمط الضوء الإلكتروني المنخفض، الذي يعتمد عليها العقل في التعرف على الأحـلام، ما يسمح للمستخدم بالتحكم فيها.

ويستطيع القناع الذكي تمييز الألوان والتعرف عليها، والتفرقة بين الضوء الساطع والخافت بوصفها جزءا لا يتجزأ من أحلام الإنسان وفقًا لما هو منشور في موقع الشركة المنتجة.

وقال “دنكان فرايزر”، أحد مطوري قناع “ريمي”، إنه مصمم للمساح للناس بتعزيز أحلامهم، واستدعاء كل ما هو أفضل وأجمل وأكثر وضوحًا بالنسبة لهم.

وحصل قناع “ريمي” على دعم مجموعة من علماء النفس؛ لأنه يساعد المستخدمين على فهم أحلامهم والسيطرة عليها، وهو ما يسهم في علاج الكثير من المشكلات الشخصية والنفسية.

وقال خبير النوم الدكتور “دانيال إيريكسن” ليس هناك ضــرر في ذلك، ولكن ليس هناك دليل عملي واضح على أنه يعمل بشكل جيد بحيث يحقق الغرض الذي تم ابتكاره من أجله.

لمشاهدة الفيديو أضغــــــــــــــط هنــــــــــــــــــــــا

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *