مقالات متنوعة

خالد عز الدين : يا لطيف .. شمس الفلاح رجع الرديف !


من المفترض ان لا نندهش من اي تصرف يأتي من اتحاد الكرة .. فقد اندهشت الدهشة نفسها من هذا الاتحاد حتي اصبحنا نتوقع منه كل شيء ولكنه وللحقيقة يملك قدرة غير عادية علي فرض الدهشة علي الجميع حتي ولو كانت مرتبطة هذه المرة بلاعب تعود علي ادهاشنا حتي اعتقدنا ايضا انه اكمل الدهشة !

مازن شمس الفلاح .. لاعب شاب او متقدم في العمر لا احد يستطيع ان يجزم بذلك لان الكثيرين في الوسط الرياضي لا يجزمون حتي الان بان مازن شمس الفلاح هو نفسه مازن وليس شقيقه محمد ! لا تندهشوا ! فقد ذكر اللاعب في حوار صحفي بانه ظل يلعب باسم شقيقه منذ سنوات وذلك ليستفيد من عمر شقيقه في المراحل السنية ! لعب مازن باسم شقيقه في الروابط والناشئين وانتقل ليلعب في الامير البحراوي قبل ان يحلم الامير باللعب في الدوري التأهيلي!! وتجول مازن في عدد من الاندية ثم أستقر به المقام في شباب المريخ ثم رديف المريخ ثم الفريق الاول ثم الرديف ثم الشباب ثم الرديف ثم الفريق الاول وفي هذه الرحلة كان يمثل السودان في المنتخبات السنية !

لا احد يجزم حتي الان بالعمر الحقيقي لهذا اللاعب ولكن المؤكد ان عمره اكبر من عمر الرديف والا ما اضطر لكل هذا التزوير !

المهم هذا اللاعب لديه شجاعة كبيرة فقد اعترف بانه يلعب باسم شقيقه ووجد مساندة شديدة ليست غريبة علي اهل المريخ الذين استخرجوا شهادة ميلاد لسعيد السعودي من امبده رغم انه مولود في جده .. ومن الطرائف ان سعيد السعودي يلعب الان في الدوري السعودي باعتباره من مواليد السعودية !

نعود الي بطل قصتنا او بطل (دهشتنا) مازن أبن شمس الفلاح الذي اتجه قبل فترة كما يقول الاخ (علي الامين) المسؤول الدائم عن التسجيلات واستخرج أقرار مشفوع باليمين يؤكد بان مازن شمس الفلاح هو محمد شمس الفلاح !!! لا تندهشوا .. من حقكم ان تقولوا انني ذكرت لكم في بداية هذه (الدهشة) بان مازن قد اعترف بانه يلعب باسم وعمر شقيقه محمد ولكنه بدل هذا الاعتراف بفكرة جديدة حيث قال ان مازن هو محمد وانه يريد ان يعود الي اسمه الصحيح ! رجاء لا تسألوني عن مصير أسم محمد .. ممكن جدا يكون سلفوا للاعب تاني في رديف المريخ !! عااادي جدا .. لا تندهشوا فنحن في زمن اسامة عطا المنان !!

كان من الطبيعي ان يشتكي اي نادي في ابناء شمس الفلاح وكان من الطبيعي ان ترفض اللجنة المنظمة الشكوي لان تنظيم التزوير وتغيير الاعمار واللعب في التسجيلات اصلا يتم تحت رعاية الاتحاد !

كل القصة السابقة سبق ان سردناها ولكننا نقدم لكم اليوم الجديد في هذا المسلسل التركي الذي لم نعرف له نهاية حتي الان .. فقد قام المريخ بالامس باعادة (مازن) للرديف بعمر جديد واسم جديد ما شاء الله تبارك الله فالمعجزات مازالت في السودان بحمد الله ! مازن الذي تخطي عمر الزهور قبل سنوات فاستعان بعمر اخيه يعود مرة اخري بفضل الدكتور الكبير اسامة عطا المنان ليستعيد شبابه من جديد ! وللدكتور اسامة نظرية جديدة في عالم الطب تجعل من لاعب المنتخبات السنية شابا صغيرا لا يتأثر بعوامل الزمن ولا يتقدم ساعة بل بالعكس يمكن ان يعود به العمر للوراء كما حدث في العديد من اللاعبين !! فقد امر الدكتور العلامة اسامة عطا ومنذ التسجيلات السابقة باعادة قيد كل لاعبي المنتخبات السنية بما يتناسب واعمارهم في اتحاد الكرة ! وهاهو مازن شمس الفلاح يعود للرديف ليستفيد المريخ من خانة لتسجيل لاعب جديد لا اعرف لماذا لم يسجله المريخ من البداية في الرديف ! فليس هناك اي مشكة في تصغير عمر اي لاعب الا اذا كان المريخ يريد ان يخلق من مازن اسطورة في عدم تقدم العمر ! لا تندهشوا كثيرا فلدينا قصة اخري تتعلق بلاعب صغير السن موهوب سجله الهلال قبل سنوات ليكون خليفة لهيثم مصطفي ولقبه برنس عطبرة ! فرح الاهلة بهذا اللاعب الذي تألق في عطبرة واستحق لقب البرنس ولكن فرحة الاهلة لم تكتمل حيث اكدت المعلومات الواردة من عطبرة ان عمر اللاعب لا يبتعد كثيرا عن عمر البرنس الاصلي ! ترك الهلال اللاعب منذ ايام صلاح ادريس ليتجول بين عدد من الاندية ثم عاد ومازال محتفظا بعمره ليوقع في رديف الهلال !! يا سبحان الله .فالاعمار بيد الله ! كتب الاخ الزميل احمد الحاج عن برنس عطبرة وعمره العجيب وطالب الهلال بعدم اشراكه في اي مباراة حتي تم شطبه من الهلال ! أنتقل الشاب الصغير الموهوب بنفس عمره القديم للمريخ ! ما شاء الله تبارك الله (كبسولة الزمن) في رديف المريخ تفعل العجائب !

نترككم هنا حتى لا تموتوا بالدهشة ولكن غدا ربما حكينا لكم عن قصة تسجيلات اخري من عطبرة ! اغرب شوية من قصة عمر مازن ولا ما كده يا الهامي !!!