زواج سوداناس

زيادة مفاجئة في أسعار تذاكر السفر بالطيران الداخلي



شارك الموضوع :

اعتمدت سلطة الطيران المدني على نحو مفاجئ زيادة جديدة لأسعار تذاكر سفر الطيران الداخلي، وذلك اعتباراً من أمس (الأحد)، وفقاً لأمر الاعتماد الصادر من مكتب مدير سلطة الطيران المدني والذي تحصلت (المجهر) على نسخة منه، فإن زيادة أسعار التذاكر لمدن البلاد المختلفة إلى الخرطوم جاءت على النحو التالي: “الجنينة – الخرطوم من “1050” إلى “1190” جنيهاً، نيالا من “850” إلى “970” جنيهاً، الفاشر من “750” إلى “850” جنيهاً، بورتسودان من “550” إلى “625” جنيهاً، الأبيض من “500” إلى “525” جنيهاً، الدمازين من “350” إلى “490” جنيهاً، كسلا من “410” إلى “590” جنيهاً، بينما أبقت سلطة الطيران على أسعار تذاكر مدينة كادوقلي إلى الخرطوم كما هي “500” جنيه .
ووجه الأمر الصادر الشركات العاملة في مجال النقل الجوي بالالتزام بتطبيق الأسعار الجديدة للتذاكر، ونص على أن مخالفة أحكام هذا الأمر من قبل الشركات سيترتب عليه سحب الرخصة الاقتصادية، وإيقاف التشغيل ويتم التعامل مع الوكلاء المرخصين من قبل سلطة الطيران المدني فقط. وأشارت سلطة الطيران المدني إلى أن التذاكر الجديدة شاملة للضرائب.
في وقت باشرت فيه وكالات السفر منذ يوم أمس (الأحد) العمل بالأسعار الجديدة للتذاكر، بحسب ما أفاد (المجهر) موظف بإحدى الوكالات بالسوق العربي بالخرطوم.
يذكر أن آخر زيادة على تذاكر الطيران الداخلي كانت في العام (2014)م، حيث قوبلت الخطوة برفض واسع من مواطني ولايات دارفور الذين يعتمدون على السفر بالطيران إلى عاصمة البلاد الخرطوم، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والظروف التي تعيشها ولايات دارفور.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *