زواج سوداناس

الآلاف يغادرون مراكز الحماية الدولية في جنوب السودان



شارك الموضوع :

أعلنت الأمم المتحدة مغادرة حوالى 20 ألف شخص مراكز حماية المدنيين التابعة لها في جنوب السودان، وأن 180 ألفاً آخرين لا يزالون في تلك المراكز التي تشهد اكتظاظاً كبيراً .ودعت المواطنين إلى دعم الحكومة الانتقالية.

ودعا كبير منسقي بعثة الأمم المتحدة للإغاثة سام مومير، السبت، المواطنين كافة إلى دعم الحكومة الانتقالية التي تشكلت الشهر الماضي بعد مفاوضات شاقة، بهدف وضع حد للحرب الأهلية هناك.

وقال في هذا الصدد “على أبناء جنوب السودان أن يشدوا الأحزمة جيداً فقد تشكلت حكومة انتقالية وعلى الجميع أن يساعدها ويدعمها لإنجاز ما هو منتظر منها”.

وكان برنامج الأغذية العالمي قد حذر من أن أكثر من خمسة ملايين شخص في جنوب السودان يواجهون نقصاً في الغذاء خلال الفترة الممتدة من آذار/مارس إلى أيلول/سبتمبر من العام الجاري.

وقد أعلن مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين أن وضع حقوق الإنسان هناك “فظيع”، مشيراً إلى أن مقاتلين موالين للحكومة قاموا “باغتصاب النساء كمكافأة أو راتب لهم”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Shaikh Tag

        حيوانات خسااره فيهم العقل.. كان ادوو عقوولم دي ل اسد ولا قرد العندهم في الغااباات كاان احسن، على الاقل كاانو شغلو في الدنياا بقت صعبه دي.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *